إتفاقية تعاون جديدة بين شركة دو والشركة الصينية للإتصالات لتطوير شبكات الإتصالات في دولة الإمارات

وقعت شركة "دو" التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة اتفاقية تعاون في مجال تطوير الشبكات مع مع الشركة الصينية للاتصالات (CCS). وستتمحور أبرز أهداف هذا التعاون الذي يأتي ضمن إطار العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والصين حول توفير أعمال الصيانة والتركيب لشبكة النفاذ والنقل التابعة لشركة "دو".

وستشمل هذه الإتفاقية المُوقعة بين الطرفين الأعمال المرتبطة بالبنية التحتية لتقنيات الإتصال وشبكة الألياف الضوئية، الألياف الضوئية للمنازل وشبكات جيجابت الضوئية السالبة …GPON Migration بالإضافة إلى خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لمراكز البيانات وكابلات مزودي خدمات الإنترنت ومزودي الخدمات عبر الإنترنت. مع العلم بأنّ تنفيذ هذه الأعمال سيتم على شبكات الكابلات النحاسية وشبكات الألياف الضوئية.

في هذا السياق، اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للإتصالات المتكاملة عثمان سلطان أن هذه الخطورة هي بمثابة " خطوة جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية". مُضيفًا: "في الوقت الذي نسعى فيه إلى مواصلة تقديم دعمنا لرؤية المدينة الذكية ورؤية الإمارات 2021 من خلال تطوير المزيد من الحلول والخدمات والتطبيقات الذكية. ونحن في شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة ملتزمون بالمضي قدماً في استراتيجيتنا الهادفة إلى دعم توجيهات الحكومة وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار".

وتجدر الإشارة إلى أنّ توقيع هذه الإتفاقية بين دولة الإمارات والصين جرى على هامش زيارة نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني تشاو شيونغ تشن ونائب الرئيس التنفيذي للشركة الصينية للإتصالات شو تشو غو لمكتب شركة الإمارات للإتصالات المتكاملة.

 

وتركّز اللقاء على إيجاد طرق جديدة لتعزيز التعاون بين الجهتين وجرى التباحث بالفرص، الإمكانات المستقبلية بالإضافة إلى البحث في نماذج العمل والتوجهات الجديدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

 

 

 

 

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module