الإمارات تفوز بعضوية الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الرابعة على التوالي

تمكنّت دولة الإمارات العربية المُتحدة من الفوز بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات للمرة الرابعة على التوالي، عن منطقة آسيا وأستراليا والتي يُرمز لها في الاتحاد الدولي بالمنطقة (E)، ويُخصص لها 13 مقعدًا في المجلس. وحصلت الإمارات على 164 صوتًا في الانتخابات التي أقيمت ضمن فعاليات مؤتمر المندوبين المفوضين (2018) في دبي، الذي بدأ في 29 أكتوبر وينتهي في 16 نوفمبر.

ويُظهر انتخاب الإمارات للمرة الرابعة في عضوية مجلس الاتحاد مكانتها الرفيعة وأهميتها على صعيد قطاع الاتصالات في العالم.

كما فاز بعضوية المنطقة إلى جانب الإمارات كل من المملكة العربية السعودية، الكويت، استراليا، الصين، الهند، أندونيسيا، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، الباكستان، الفلبين وتايلند. ولقد شهد عدد الأصوات التي انتخبت الإمارات تزايدًا مضطرداً خلال الدورات المتتالية التي انتُخبت خلالها. ويشير هذا التزايد في الأصوات إلى الثقة الكبيرة التي منحتها دول أعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات لدولة الإمارات، بسبب الجهود الكبيرة المبذولة من قبلها في مجال الاتصالات.

وفي هذا السياق اعتبر سعادة حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات انّ: "انتخاب دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات يُؤكد على الدور الرائد الذي تلعبه الدولة في رسم ملامح المستقبل، وعلى الثقة الكبيرة الممنوحة لها من قبل دول العالم. وأصبحت الإمارات وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة والجهود الكبيرة التي بذلتها، رقماً صعباً في كافة الميادين الاقتصادية والعلمية والاجتماعية ".

وأضاف: "تحرص الإمارات على نشر الأمان والرخاء بين كافة دول العالم، وخلال السنوات الأربعة القادمة ستعمل الدولة على تفعيل جميع القرارات والمقترحات التي أقرها الاتحاد، والرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، والوصول إلى عالم أكثر أمناً واستقراراً ورفاهية".

تجدر الإشارة إلى أنّه من المتوقع أن يتخذ المؤتمر الجاري حاليًا مجموعة من القرارات الرئيسية المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مراعاة التطورات الشاملة في هذا القطاع الحيوي، ضافة إلى وضع خطة للفترة بين 2020 و2023. وستعمل على المضي قدمًا بجميع القرارات والاقتراحات التي أقرها الاتحاد.

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module