شركة "زين الكويت" تتفرّد في استخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في فحص البنية التحتية للأبراج في المنطقة

أعلنت زين الكويت أنها أبرمت اتفاقية مع "زين درون" لاستخدام تكنولوجيا الطائرات بدون طيار في فحص البنية التحتية للأبراج.

واعتبرت الشركة أنّ هذه الاتفاقية ستجعلها من أوائل الشركات المشغلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ستعتمد على استخدامات وتطبيقات تكنولوجيا الطائرات. حيث ستسمح لها هذه الخطوة بالمحافظة على الجودة التشغيلية بأفضل الحلول التكنولوجية مع تكاليف أقل، مقارنة بعمليات الفحص البشري الاعتيادية.

وأوضحت الشركة أن الانتشار المتزايد للتطبيقات التكنولوجية، دعا الشركات المشغلة لخدمات الاتصالات إلى الاعتماد على أحدث الحلول التي توفر لها الوقت والتكاليف وكفاءة تشغيلية أفضل.

من هنا، تقدم خدمات الطائرات بدون طيار مجموعة من الحلول التي تخدم هذه الأهداف. حيث أظهرت كفاءة عالية بتقديم صور مرئية للبنية التحتية، والفحص الدقيق لخطوط الكهرباء، وهو ما أسهم وبشكل فعال في مساعدة الشركات المشغلة في تحسين جودة الخدمة.

الجدير بالذكر أن مجموعة زين كانت أطلقت مؤخرا "زين درون" بهدف فتح آفاق جديدة من الفرص للاستخدامات الواسعة لتقنيات الطائرات بدون طيار في أسواق الشرق الأوسط، لنشر التطبيقات المتطورة للجهات والهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة. وهي تسعى من خلال هذا الهدف إلى أن تلعب دورًا حاسما كمزود اتصالات رقمي وسط المتغيرات والتحولات التكنولوجية.

وفي تعليقه على هذا الاتفاق، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في شركة زين الكويت نواف الغربللي: "إنّ الحلول والتطبيقات التي تقدمها خدمات الطائرات بدون طيار من الأدوات الحديثة التي ستوفر الكثير من الأعباء على الشركات المشغلة عند متابعة ومراقبة مشاريع البنية التحتية. ومن المهم بالنسبة لنا قيادة المبادرات التي تتعلق بالتطورات اللازمة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، وعمليات صيانة الأبراج".

وأضاف الغربللي قائلًا: " إنّ التعاون مع الكيان الجديد لمجموعة زين (زين درون) يبرز مدى التآزر والتكامل في الخطط والأهداف الاستراتيجية. فهذه الاتفاقية ستخدم توجهاتنا لهذه المرحلة، وبالشكل الذي يضمن لنا إدارة أبراجنا بشكل أفضل وبكفاء عالية".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "زين درون" عبد العزيز جواد "يسرنا أن نعلن عن أول اتفاقية تجارية لنا مع شركة زين الكويت، حيث نسعى إلى توفير سلسلة من الحلول لشركائنا للمساعدة في تحسين إدارة العمليات، وتحقيق أقصى قدر من المكاسب من التشغيل الفعّال للبنية التحتية".

وأوضح جواد قائلا " نتطلع إلى عقد المزيد من الشراكات في السوق الكويتية، وغيرها من أسواق المنطقة، ففي الوقت الحالي تلعب هذه النوعية من الخدمات التي تستخدم تقنيات وبرمجيات حديثة دوراً رئيسياً في عمليات فحص أبراج الاتصالات وغيرها".

والجدير بالذكر أنّ خدمات الطائرات بدون طيار تقدم مزايا تقنية عالية الدقة مقارنة بالفحوصات البصرية العادية، وهي توفر الوقت والتكاليف، وتقدم بيانات تفصيلية لمواءمة جميع مكونات أبراج الاتصالات بشكل آمن. كما إنّها تقدم صورة أفضل للحالة العامة للبينة التحتية بسبب دقة البيانات والبث المباشر أثناء الفحص من دون توقف أعمال التشغيل الرئيسية في أبراج الاتصالات.

وانطلاقا من هنا، تسعى زين إلى تقديم  سلسلة واسعة من حلول الطائرات بدون طيار لدعم  التطبيقات التجارية والصناعية للحكومات وقطاع الأعمال، من خلال "زين درون". فتمتلك المجموعة أسطولًا من الطائرات بدون طيار بمواصفات عالمية، وتقدم عددا من التطبيقات التي تتمتع بالقدرات اللازمة لتنفيذ أحدث الحلول، وإجراء تحليلات متطورة للحكومات والمؤسسات.