"رايب إن.سي.سي" تنظم ورشة تدريبية حول "الإصدار السادس لبروتوكول الانترنت" في سلطنة عُمان

اختتمت منظمة "رايب إن.سي.سي" (RIPE NCC) مؤخراً ورشة تدريبية ناجحة حول "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" (IPv6) في إطار الشراكة الفاعلة مع "هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان". وذلك تماشياً مع جهودها الحثيثة لإثراء المعرفة وتعزيز الوعي حول أهمية تبني "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" لدى القطاعين الحكومي والخاص. واستقطبت الورشة مشاركة واسعة من الموظفين الحكوميين والمعنيين بقطاع الاتصالات وممثلين عن شركات القطاع الخاص، في سبيل الاطّلاع على كيفية التعامل الأمثل مع "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت" والتعرف على السبل المُثلى لضمان التطبيق الفعّال.

وتعمل "رايب إن.سي.سي" على تطوير سلسلة من المبادرات النوعية الهادفة إلى رفد أعضائها بالخبرة التقنية المرتبطة بالبنية التحتية لشبكة الإنترنت. بما فيها تبني "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت". وشكلت الورشة التدريبية، منصة مثالية لتزويد المشاركين بالمفاهيم الأساسية للإصدار السادس.

في هذا السياق، قال بول ريندك، مدير العلاقات الخارجية في منظمة "رايب إن سي سي": "يأتي نجاح الورشة التدريبية والطلب المتنامي على عقد فعاليات مماثلة ليؤكد التزام قطاع الاتصالات العُماني بالمساهمة بفعالية في دعم مسيرة التحول الوطني نحو تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت".

وأضاف: "وأثبتت الورشة مجدداً بأنها بوابة مثالية للوصول إلى الخبرة المناسبة والمعرفة الحديثة والتوجيه الاحترافي حول مختلف الجوانب التقنية المتعلقة بالتحول إلى الإصدار السادس. ما يعزز ثقتنا بأنها قيمة مضافة لجهود تسريع وتيرة التحول إلى الإصدار الجديد من بروتوكول الإنترنت."

وتواصل "رايب إن.سي.سي" مساعيها الجادة لتأسيس شراكات استراتيجية متينة مع شبكة أعضائها التي تضم نخبة الهيئات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون، التزاماً منها بتطوير حلول فاعلة لمواجهة الجرائم الإلكترونية وغيرها من التحديات التي تواجه تطبيق "الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت".

وتقوم "رايب إن.سي.سي" بدور فاعل في دفع مسار التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي، من خلال تشجيع تبادل الخبرات مع مشغلي الشبكات لمساعدتهم على مواكبة التحولات المتسارعة وتلبية احتياجات المستقبل.