قوّة شبكة الجيل الخامس لمجموعة Ooredoo تجذب اهتمامًا عالميًا!

أكّدت شركة Ooredoo المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على النجاح الهائل لنسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوّال. وأعلنت بأنّ هذه النسخة هي الأكثر نجاحاً للشركة على الإطلاق منذ بدء مشاركة Ooredoo في هذا الحدث العالمي المرموق في مجال التقنية والاتصالات. إذ زار جناح Ooredoo في المعرض عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالتعرف على أحدث التقنيات والحلول الذكية التي عرضتها Ooredoo للعالم خلال المؤتمر.

وقد وضعت Ooredoo معيارًا جديدًا للابتكار في مجال الاتصالات وجذبت اهتماماً عالمياً واسعاً، من خلال عرض قوة شبكتها للجيل الخامس. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الحلول المتطورة التي تدعم تقنية الجيل الخامس... ومن بينها أول تاكسي 5G طائر ذاتي القيادة في العالم، وأنظمة مراقبة أمنية مبتكرة بتقنية HD للملاعب من خلال طائرات الدرون المسيرة، وتجربة لعبة كرة القدم من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

كما أبرمت Ooredoo العديد من الشراكات والاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتطوير شبكتها وتعزيز جاهزيتها لإطلاق الخدمات الجديدة، وأبرزت جهودها في مجال دعم وتعزيز الدمج الرقمي في الأسواق الناشئة، بما في ذلك ميانمار والمالديف.

وبما أنّ مؤتمر العالمي للجوّال قد حمل هذا العام شعار "الاتصالات الذكية"، تمكنت Ooredoo من عرض قدرات شبكة الجيل الخامس الخاصة بها... إلى جانب البنية التحتية التي ستعمل على توفير حلول الاتصالات الذكية في المستقبل وعرض إسهامات التكنولوجيا في التحول الرقمي لمختلف قطاعات الأعمال وتحويل نمط الحياة اليومي الذي يعيشه الأفراد حول العالم.

وفي الوقت الذي تستعد فيه دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، عرضت Ooredoo  مجموعة متنوعة من الخدمات المبتكرة المصممة لمساعدة الزوار في الأحداث والفعاليات الكبرى مثل الفعاليات الرياضية والموسيقية... بالإضافة إلى عرض حلول ذكية ومتطورة تساعد الأهالي على تتبع حركة ومواقع أطفالهم ومجموعة من التطبيقات الذكية المتصلة. كما عرضت Ooredoo خدمات التجربة الذكية للمشجعين والمصممة لتزويد الزوار بتجربة فريدة لم يسبق لها مثيل.

وفي هذا السياق، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني: "مشاركة Ooredoo في المؤتمر العالمي للجوّال هذا العام كانت هي الأكبر والأكثر نجاحاً على الإطلاق. فتماشياً مع شعار المؤتمر وهو الاتصالات الذكية، أظهرنا للعالم الخطوات الكبيرة التي أنجزناها في مجال تقنيات الجيل الخامس من خلال إثراء حياة الأفراد الرقمية ودفع عجلة التحول الرقمي. كما قمنا بالتوقيع أيضًا  على عدة شراكات واتفاقيات هامة لتطوير تطبيقات جديدة وإطلاق خدمات ذات قيمة مضافة يمكنها الاستفادة من قوة وقدرات شبكة الجيل الخامس".

ومن بين الشراكات الهامة التي أبرمتها Ooredoo خلال المؤتمر العالمي للجوال، كانت تلك التي تعاونت من خلالها مع شركة  Works  P.I.لإطلاق حلول الذكاء الاصطناعي بهدف تطوير شبكة Ooredoo وتسريع جاهزيتها لتقديم خدمات الجيل الخامس في الدول التي تعمل بها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

أما بالنسبة لدولة قطر، فقد وقعت Ooredoo على هامش المؤتمر العالمي للجوال اتفاقية شراكة مع شركة إريكسون، لتطوير شبكتها سوبرنت وتهيئتها لتصبح جاهزة تماماً لتقديم خدمة الجيل الخامس للعملاء في قطر وإثراء حياتهم الرقمية. كما أبرمت شراكة مع شركة Dell EMC بهدف توفير أعلى مستويات الأمن والسلامة خلال الفعاليات الكبرى، وخصوصاً خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وذلك من خلال استخدام تقنيات الملاعب الذكية ومن بينها طائرات درون مسيرة ومزودة بكاميرات HD يمكنها التقاط وبث الفيديو بسرعة وجودة فائقة.

وانطلاقاً من جهودها في تعزيز نمو الأعمال في قطر والارتقاء بالتجربة الرقمية لمستخدمي الهواتف التقليدية، وقعت Ooredoo اتفاقية شراكة مع KaiOS Technologies تهدف إلى تعزيز نمو الأعمال في قطر والارتقاء بالتجربة الرقمية لمستخدمي الهواتف التقليدية البالغ عددهم حوالي 500 ألف شخص. كما أعلنت عن إبرام شراكة مع ATOS المتخصصة في عمليات التحوّل الرقمي بهدف تسريع تنافسية الأعمال الرقمية للشركات في قطر في مجال التقنيات الناشئة.

وواصلت Ooredoo تحقيق إنجازات هي الأولى من نوعها في الكويت وعمان، من خلال عقد شراكة مع  MATRIXX Software لإطلاق باقات جوال رقمية بالكامل ومخصصة لتلبي احتياجات العملاء.

ولا ننسى أيضًا اتفاقية اشراكة التي وقعتها Ooreedo مع Google  لتصبح أوّل شركة اتصالات في المنطقة توفر نظاماً للتحكم بباقات بيانات الجوال من خلال مساعد Google.