السواحة يطلع على جاهزية STC لخدمة ضيوف الرحمن بالجيل الخامس

 اطلع معالي وزير الاتصالات وتقنيّة المعلومات، المهندس عبدالله بن عامر السواحه، على جاهزيّة خدمات وشبكة STC ولاسيما تقديمها لخدمات مرتبطة بتقنيّة الجيل الخامس لأوّل مرّة بالمنطقة، منها مراقبة تجهيزات مشعر منى ورصد مخالفات التسلّل والبثّ المباشر لمركز المراقبة.

كما نشرت  مجموعة الاتصالات السعودية  STC شبكة الجيل الخامس وأتاحتها بشكل رئيسي في ثلاثة خدمات هي: الواي فاي، تقنيّة الهولوجرام والطائرات المسيرة "الدرونز". إذ يمكن للحجّاج الاتصال بالشّبكة السّريعة عبر الواي فاي في عدد من المواقع في الحرم المكّي الشّريف والمشاعر المقدّسة. وعرضت الشّركة استخدام الجيل الخامس في طائرات الدرونز، إضافة إلى استخدام الجيل الجديد من الشّبكة في البثّ المباشر عالي الوضوح بتقنيّة الهولجرام لعرض تعليمات وإرشادات تفاعليه ومباشرة ومترجمة للحجيج تتعلّق بالمناسك وطرق السلامة وتوجيهات الطّوافة، وشملت الجولة مواقع STC المزوّدة بواي فاي الجيل الخامس عدد من مخيّمات الحجّاج في المشاعر المقدّسة، إضافة الى عدد من المواقع الحيويّة الهامّة التي تخدم ضيوف الرّحمن والقطاعات الحكوميّة المشاركة بالحجّ.

واستمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والذي رافقه كل من نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي، ومعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، وبحضور النائب الأعلى لرئيس STC المهندس عليان الوتيد، إلى شرح مفصل عن جهود STC لتقديم أفضل خدمات الاتصالات لضيوف الرحمن، فضلاً عن التأكد من استكمال جميع الترتيبات والاحتياطات لضمان استمرارية الخدمات وموثوقيتها.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس ناصر بن سليمان الناصر بأن العمل يجري على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن وتطويع أحد التقنيات في عالم الاتصالات ومنها الخدمات الرقمية المرتبطة بالجيل الخامس والواقع المعزز والاتصالات الحرجة لتيسير هذه الرحلة الايمانية للمسلمين على اختلاف لغاتهم بما ينسجم مع أهداف STC وأهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث سخرت الشركة كافة امكانيتها البشرية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن.