VIVA الكويت: نمو مستمر وانجازات كبيرة

"نحن اليوم ثاني أكبر مشغل في الكويت منذ العام 2014"

"بلغت تغطية الشبكة أكثر من 99 في المئة من المناطق السكنية"

"لدينا اليوم 70 فرعا في كافة أنحاء الكويت ولدينا ما يقارب الـ 66% من القوى العاملة الكويتية"

بسعيها الدائم لتقديم أفضل الخدمات المميزة والفريدة لعملائها وكونها شركة الإتصالات الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في الكويت، تمكّنت VIVA من الحفاظ على تميزها في السوق ومن بقائها في الصدارة دوماً. وفي هذا السياق كان لتكنوتل لقاءٌ مع الرئيس التنفيذي لشركة VIVA الكويت المهندس سلمان بن عبد العزيز البدران للحديث عن النمو والإنجازات التي حققتها الشركة خلال السنوات الأخيرة.

 

بداية، كيف دخلت VIVA  الى سوق الاتصالات في دولة الكويت؟

في العام 2008، إنطلقت VIVA في دولة الكويت كمنافس ثالث في سوق الاتصالات المتنقلة نظراً لكون السوق الكويتي سوقاً ديناميكياً مهماً وقابلاً للتوسع.

اليوم، لدى  VIVA أكثر شبكات الاتصالات تطوراً من الناحية التكنولوجية في البلاد، من خلال تركيزها على خدمات العملاء كهدف رئيسي بالإضافة الى تركيزها على الحلول والمعلومات القيّمة.

وقد ركّزت VIVA على تقديم أعلى سرعات الإنترنت عبر الهاتف النقال، وخدمات القيمة المضافة، وكافة الخدمات ذات الصلة باحتياجات عملائها. ونحن ملتزمون أيضا بتعزيز تجربة عملائنا من خلال تطبيق قيمنا القائمة على: الوفاء، الحيوية، المشاركة والشفافية.

 

كيف تأسست شركة VIVA ؟

اعتمد مرسوم التأسيس والقانون الرئيسي للشركة من قبل وزارة التجارة والصناعة ووزارة الفتوى والتشريع، وموثقة في وزارة العدل في يونيو 2008.

وبعد موافقة مجلس الوزراء، صدر المرسوم الأميري رقم 187/2008 بشأن الترخيص لتأسيس شركة مساهمة كويتية باسم شركة الاتصالات الكويتية VIVA.

أما بالنسبة لهيكل المساهمين فإن الشركة ممسوكة من 50 % من قبل مستثمرين كويتيين فرديين، 26% من شركة الاتصالات السعودية و 24 % من قبل حكومة دولة الكويت.

 

ما هي ابرز النشاطات التي شاركت فيها VIVA؟

شاركت VIVA في برنامج المسؤولية الاجتماعية (CSR). ففي عام 2012، أيّدنا المبادرة البيئية الأولى من نوعها في الكويت تحت اسم "البيئة في فبراير"، وقمنا برعاية اثني عشر رجل أعمال من فئة الشباب الكويتي في رحلة إلى لندن لحضور دورة إدارية محددة في كينغز كوليدج في لندن.

وعلاوة على ذلك، أنشأنا "واحة VIVA". وهو المشروع الذي زرعنا فيه أكثر من   3000 شجرة نبق وصفصاف في صحراء النويصيب - جنوب الكويت. كما وزعت الشركة 265 كرسياً متحركاً وصفت لمختلف المرافق الصحية في الكويت التي هي في حاجة إلى هذه الأجهزة من خلال وزارة الصحة.

في العام 2013، تبرّعت VIVA بـ 210 مقاعد لعدة ممرات في الكويت.

وفي العام 2014، قامت VIVA بافتتاح خمسة فصول دراسية جديدة كجزء من اتفاق التعاون الذي وقعت عليه الشركة مع جامعة الكويت (KU) لطلبة كلية الهندسة والبترول.

 

كم هو عدد فروعكم في الكويت ؟

بدأت VIVA في الكويت منذ تأسيسها بـ 5 فروع، والآن لدينا 70 فرعاً منتشرة في جميع المناطق الرئيسية في الكويت.

 

كم هو عدد الموظفين لديكم ؟

في البداية، كنا حوالى الـ 70 موظفاً، اما اليوم فقد وصلنا الى حوالى الـ 600 موظف.

 

ما هو هدف VIVA  الرئيسي ؟

الهدف الرئيسي لـ VIVA هو ان تكون شركة الإتصالات الأسرع نموا والأكثر تطورا في الكويت، ولأن تكون العلامة التجارية الأولى في الكويت من خلال توخي الشفافية، والمشاركة، والحيوية والوفاء، عن طريق توفير مجموعة مبتكرة من المنتجات ذات المحتوى والخدمات الأفضل. نحن شبكة وطنية ذات مستوى عالمي.

 

ما هي أهم إنجازات شركة VIVA الكويت؟

لأول مرة في البلاد، VIVA قدمت لعملائها الجدد الفرصة لاختيار وحجز ارقامهم على الانترنت مجاناً من خلال موقعها الخاص على شبكة الانترنت www.viva.com.kw بالإضافة إلى متاجرنا الخاصة وشبكة موزعينا.

في العام 2009، حصلت VIVA على شهادة ISO9001 في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم التكنولوجيا الحديثة وكنا مدرجين رسميا في سوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 14 ديسمبر 2014.

خلال السنوات الماضية، نمت حصة VIVA في السوق إلى 33 في المئة، وهي الآن ثاني أكبر مشغل في الكويت منذ العام 2014.

كما نمت قاعدة عملاء VIVA إلى 2.4 مليون وبلغت تغطية الشبكة أكثر من 99 في المئة من المناطق السكنية كما ان بعض المناطق الأخرى في الكويت حصلت على تجهيز جغرافي بأحدث شبكة اتصالات في الكويت.

لقد نمت  VIVA  كثيراً اذ لدينا اليوم 70 فرعا في كافة أنحاء الكويت ولدينا ما يقارب الـ 66% من القوى  العاملة الكويتية.

بالإضافة إلى ذلك، أحد الإنجازات الرئيسية لدينا كان في يونيو 2013، اذ نفذت VIVA بنجاح الأرقام المحمولة  (MNP) بالتعاون مع وزارة الاتصالات حيث يمكن لمستخدمي الهواتف النقالة في الكويت الآن الاستمتاع بخدمات VIVA المتكاملة مع الاحتفاظ بارقامهم الحالية من خلال عملية ترقية سلسة، وخالية من المتاعب.

وقد أكدت VIVA أن العملية سهلة قدر الإمكان بالنسبة لأي عميل يرغب بالترقية، كما حرصت على وضع، أكشاك في مراكز التسوق الكبرى في جميع أنحاء الكويت لمساعدة عملائها على تسهيل عميلة الترقية على الفور.

إنجازات VIVA خلال السنوات الماضية:

2011: الشراكة مع فريق مانشستر يونايتد.

2012:   إطلاق مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم (البرنامج الذي يمنح لاعبي كرة القدم الشباب الكويتيين الفرصة للتدرب في مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم).

2013:  شراكة استراتيجية مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

2013: جائزة أفضل نشر لشبكات LTE

2013:  أفضل شبكة لاسلكية ذات النطاق العريض في منطقة SAMENA .

2013:  أطلقت شبكة الجيل الرابع 4G  لجميع العملاء مجاناً.

2014:  الشراكة مع ريال مدريد.

2014:  تقديم خدمة الصوت بتقنية الـ HD.

2014: الطرح العام الأولي للأوراق المالية في سوق الكويت.

2015:  جائزة أفضل مكتب متوسط للمساعدة من شركة  INSIGHTS MiddleEast.

2015: جائزة أفضل مركز اتصال من شركة INSIGHTS MiddleEast.

2015: وسام الاستحقاق الذهبي لأفضل  “E-Store” في المنطقة العربية.

2015:  اطلاق خدمة VOLTE  خدمة الصوت عبر LTE).

2015:   جائزة أفضل مزود VAS .

2015:  جائزة أفضل مقدم خدمات للعملاء.

 

أين ترى VIVA في السنوات المقبلة؟

تستند رؤيتنا في المقام الأول في العمل على توفير الخدمات والمزيد من المنتجات الفريدة التي تلبي تطلعات عملائنا وتلبية احتياجاتهم، وهذا بدوره سوف يمكننا من كسب ثقتهم بنا.

وتتحقق هذه الرؤية عبر تقديمنا لعملائنا فرصاً غير محدودة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، وذلك بهدف تعزيز علاقاتنا معهم، ومنحهم أفضل تجربة على مدار الساعة.

كما تتجسد رؤيتنا في التغيير الجذري الذي حدث اثناء التعرف على السوق والتركيزعلى احتياجات العملاء في كل ما نقول ونفعل. لقد تعهدنا العمل على إثراء حياة عملائنا من خلال الاتصالات والترفيه وخدمات المعلومات ونقل البيانات.

 

ماذا يمكن أن تخبرنا عن قيم VIVA ؟

نحن نؤمن بأربعة أعمدة رئيسية تحافظ عليها  VIVA من اجل نموها:

الفريق الحيوي: حماسنا هو الأداء والابتكار وتقديم الجودة العالية. لدينا الكفاءة والموثوقية والإستجابة السريعة لاحتياجات عملائنا.

نؤمن بالشفافية: نحن منفتحون، وجديرون بالثقة والتعاون.

الوفاء والانخراط: نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات السهلة الفهم. أعمالنا تخلق قيمة، مما يساعد عملاءنا أن يعيشوا حياة أكثر سهولة ومتعة. كل ما نقوم به يدور حول عملائنا.

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download