قمة تيليكوم ريفيو :تكرّم أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2015

قمة تيلكوم ريفيو دبي2015 تعد القمة الاهم فعالية على مدار العام

أبرز قادة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط والعالم تحت سقف واحد

أزيح الستار عن فعاليات الدورة السادسة من قمة تيليكوم ريفيو لقادة القطاع Telecom Review’s 6th Annual Industry Leaders Summit التي تم تنظيمها في دبي فيستيفال سيتي لعام2015 تحت شعار لخدمات أكثر ذكاء بحضور عدد من كبار المسؤولين وقادة الاعمال من النخبة في مجال التكنولوجيا حيث بُث هذا الحدث العالمي مباشرة عبر الانترنت في جميع انحاء العالم من قبل شريك تيليكوم ريفيو « دوتشيه تيليكوم» .

أكثر من 200 مسؤول تنفيذي من مديري مشغلي الشبكات في المنطقة والعالم وأهم الموردين بالتقنيات الحديثة مرورا بالشركات الاستشارية تلاقوا وتناقشوا حول القضايا المحورية التي تشغل صناعة الاتصالات.

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة Trace Media International  ومؤسس مجلة تيليكوم ريفيو Telecom Review  السيد طوني عيد بالحضور خلال كلمته الافتتاحية شاكراً رعاة الحفل قائلاً: « إن الفائزين بالجائزة لهذا العام يمثلون الأفضل في عالم الاتصالات ونحن فخورون جداً بتكريمهم بهذه الجائزة المرموقة».

 

قادة التكنولوجيا

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال السيد جيف سيل، المدير الشريك في تيليكوم ريفيو في أميركا الشمالية: « مرة أخرى جمعت تيليكوم ريفيو قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معاً من جميع أنحاءالعالم، ونحن نتطلع إلى استضافة المزيد من القادة في العالم في هذا الحدث العام المقبل».

 

فعاليات القمة

بدأت فعاليات القمة بجلسة اسئلة موجهة الى السيد أحمد جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات حيث استعرض خلالها رؤيته للقطاع ووضع المجموعة فيها ودار الحوار مع غسان حصباني الرئيس التنفيذي لشركة جرايكوتس.

وأعرب جلفار في حديثه عن تقدم وانجازات اتصالات وكيف أننا بحاجة اليوم إلى أن نرى شركات أخرى تقدم الشيء نفسه، مضيفاً ان مشغلي الاتصالات دائما ما يكونون ذات صلة مع المستخدم النهائي، الا ان مشغلو اليوم يواجهون تحديات مع القضايا والأنظمة القديمة.

 

الثورة الرقمية

وبعد الفقرة المخصصة لقيادات قطاع الاتصالات قام الرئيس التنفيذي لشركة دو السيد عثمان سلطان، بالتحدث عن الثورة الرقمية، وما لم يأتِ بعد، قائلاً «إن التحدي الرئيسي هو أن نكون قادرين على انتزاع أنفسنا من النظم الإيديولوجية التي تعودنا عليها. واذا ما نظرنا الى الشركات مثل الفيسبوك و WhatsApp، نرى أنه لا يوجد لديهما ابتكار تكنولوجي معين، اذ ينحصر تركيزهم في تأمين تجربة جيدة جدا وحاجة الناس لذلك».

وتابع السيد عثمان حديثه قائلا: «ما زلت استغرب عدم قدرتنا على التحرك بشكل أسرع واللحاق بالفضاء الرقمي، اذ يمكننا استحداث الكثير من التطبيقات، الا انه لم يمض علينا الكثير من الوقت في هذا المجال».

وقد تبع ذلك كلمة رئيسية من تشارلز يانغ، رئيس هواوي الشرق الأوسط، الذي تحدث عن قيمة الشرق الأوسط لأعمال هواوي.

 

دبي الذكية

وواصلت القمة فعالياتها مع افتتاح سعادة الدكتورة عائشة بن بشر مساعدة المدير العام في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وعضو اللجنة التنفيذية لمبادرة دبي الذكية، جلسة عن المدن الذكية استعرضت خلالها رؤيتها لنموذج دبي كمدينة ذكية تهدف الى النمو الذكي.

وقالت : « هذا العام وبدعم من شركائنا الاستراتيجيين والمتعاونين في القطاعين العام والخاص أكملنا المرحلة الاولى من مهمتنا بتقديم أكثرمن 100 مبادرة ذكية و 1000 خدمة ذكية ومخطط موحد لجميع المطورين لضمان تجربة سلسة اينما كنت للعيش والعمل في دبي».

 

التحول الرقمي

كما تناول الحدث العديد من المواضيع التي تحدث عنها المشاركون وأقاموا حلقات حوار حولها كالتحول الرقمي والفرص المتاحة لشركات الاتصالات،البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، الاتصالات والبيانات الكبيرة في المدن الذكية، تأثير المدن الذكية على المدن، نمو حركة البيانات والأشياء .

ومن الجدير ذكره أن اقبالا كبيرا شهدته قمة تيلكيوم ريفيو هذا العام من المتحدثين المرموقين لقادة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم.

 

لجنة مستقلة

هذا وقد تم اختيار الشركات الفائزة لهذا العام على أساس قدرات معترف بها وأثبتت نفسها فيها وذلك عبر لجنة مستقلة من 15 متمرساً في قطاع التكنولوجيا والاتصالات بمن فيهم ممثلون عن شركات الاتصالات ومجال الأعمال المصرفية للاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

 

و توزعت الجوائز على الشكل التالي:

أفضل مشغل لمبيعات الجملة في أفريقيا وآسيا: PCCW GLOBEL

أفضل مشغل  لمبيعات الجملة في الشرق الأوسط STC:

أفضل مشغل للكابلات البحرية: PCCW GLOBEL

أفضل مزود للبنية التحتية السحابية : Data Mena

أفضل مشغل لخدمة الشركات: Ooredoo عُمان

أفضل مشغل للقمر الصناعي : الياه سات

 أفضل مشغل في  السوق للشرق الأوسط : شركة اتصالات الإمارات العربية المتحدة

أفضل مشغل شبكة في  السوق الأفريقي: مجموعة اتصالات

أفضل مطور للشرائح: كوالكوم

أفضل OSS / BSS:  Comarch

أفضل مزود VIVA :VAS الكويت

أفضل مزود لخدمة العملاء :  VIVA الكويت

أفضل مبادرة مسؤولية اجتماعية:  Ooredooالكويت

أفضل مزود لحلول وسائل الإعلام :  إريكسون

أفضل موفر لخدمات التلفزيون ووسائل الإعلام :  شركة الإتصالات المتكاملة  دو

أفضل هيئة في الشرق الأوسط TRA:  الإمارات العربية المتحدة

أفضل مشغل مبيعات في أميركا الشمالية: verizon

أفضل مزودي القطاع:  شركة هواوي

أفضل علامة تجارية في مجال التيليكوم:  إريكسون

أفضل شخصية قيادية على مستوى مشغلي خدمات الاتصال للعام: الرئيس التنفيذي لشركة دو السيد عثمان سلطان.

ابرز مزود للاتصالات: رئيس شركة هواوي في الشرق الأوسط تشارلز يانغ.

App Download

Latest Tweets

  • 4 hours ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

  • 5 hours ago

    محمد بكري، مدير هندسة النظم في سيسكو خلال جسلة النقاش يؤكد ضرورة الانتقال من النهج الأفقي إلى العمودي للحصول على ال… https://t.co/humCEXO6j4

AcyMailing Module