12 ميزة مفيدة في هاتفي Galaxy S7 وS7 edge

 

يوفر كل من Galaxy S7 و S7 edge باقة من المزايا الجديدة التي تجعل من الجهازين مزودان بأعلى معايير الراحة والسهولة في الاستخدام.

نقدّم لكم نظرة على 12 ميزة ذات فائدة كبيرة في هاتفي Galaxy S7 و S7 edge ربما فاتكم التعرّف إليها.

القدرة على تخصيص اختصارات التطبيقات في شاشة القفل

عندما يتم قفل شاشة Galaxy S7 و S7 edge، يمكن تخصيص تطبيقين بوضعهما في زوايا الشاشة من الأسفل لسهولة الوصول إليها. اختر التطبيقات التي تستخدمها بصورة أكثر من غيرها، سواء كانت الكاميرا أو الهاتف أو الاستوديو أو تطبيق S Health أو حتى أي تطبيق من طرف ثالث، وسيضعها الهاتف في شاشة القفل مما يجعل الوصول إليها سهلاً وسريعاً.

 

طريقة الإعداد: الضبط > الحماية وشاشة القفل >اختصارات المعلومات والتطبيقات > اختصارات التطبيقات 

صور متعددة لشاشة القفل

يمكنك اختيار صور متعددة لتكون خلفية لشاشة القفل، ويمكن ذلك بتحديد صور من الاستوديو حتى تتمكن من رؤية خلفية جديدة كلما فتحت هاتفك، ويمكنك اختيار حتى 30 صورة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا ضغطت مطولاً على الشاشة عندما تكون في وضع قفل الشاشة، ستختفي الساعة والمعلومات الأخرى لتترك لك الصورة حتى تستمتع بها، هذا يتيح لك مشاهدة خلفية شاشة القفل دون أي معلومات قد تعكّر صفوها.

 

طريقة الإعداد: الضبط > خلفية الشاشة > شاشة القفل > اختر الصور من الاستوديو (حتى 30 صورة)

 

المزيد من الطرق لإدارة التطبيقات من الشاشة الرئيسية

مع Galaxy S7 و S7 edge، يمكنك تحريك التطبيقات في الشاشة الرئيسية والبحث عن التطبيقات بشكل أسهل.

لتحريك التطبيقات إلى الشاشات الرئيسية المختلفة، اضغط بشكل مطوّل على رمز التطبيق ثم اسحبها إلى أيقونة "تحريك التطبيقات" على الزاوية اليمنى العلوية. "تحريك التطبيقات هو عبارة عن حاوية مؤقتة لإدارة عدد من التطبيقات في وقت واحد، يمكنك بعد ذلك سحب التطبيقات ونقلها إلى الصفحة التي تريدها.

إضافة إلى ذلك، يمكنك البحث عن التطبيق حسب الاسم من مجموعة التطبيقات عبر اختيار "بحث" في أعلى الشاشة.

 

عرض كافة التطبيقات في الشاشة الرئيسية

عادةً يتم تحميل التطبيقات في قائمة مجموعة التطبيقات، لكن إذا لم تعجبك طريقة التنظيم هذه، يتيح لك هاتفي Galaxy S7 و S7 edge طريقة بديلة عن ذلك. بتحديد خيار "عرض كافة التطبيقات في الشاشة الرئيسية" تتخلص من قائمة مجموعة التطبيقات، وتنتقل بذلك كافة التطبيقات إلى الشاشات الرئيسية.

 

طريقة الإعداد: الضبط > المزايا المتقدمة > Galaxy Labs

 

خلفيات الرموز

في هاتف Galaxy S7 و S7 edge، تم تحديث مظهر رموز التطبيقات حتى تكون موحّدة وطبيعية بشكل أكبر. ففي التطبيقات الأساسية، تكون الرموز بالشكل المربّع منحني الزوايا مما يخلق مظهراً موحداً ومبهجاً. فيما يتعلق بتطبيقات الطرف الثالث، يمكن للمستخدمين تخصيص مظهر رموز التطبيقات بحيث يتم منحها خلفية بالشكل المربع ذو الحواف المنحنية، وهو ما يوحّد مظهر كافة التطبيقات. وإضافة إلى ذلك، العديد من رموز التطبيقات تتوفر الآن بنمطي عرض، النمط التقليدي والنمط ثلاثي الأبعاد.

 

طريقة الإعداد: الضبط > الشاشة > خلفيات الرموز 

جدولة إعادة التشغيل التلقائية

إعادة تشغيل الجهاز بين الحين والآخر تعتبر من أفضل الطرق التي تساعد على إبقاء الجهاز يعمل بكفاءة عالية، كونها تريح النظام وتضمن عمل التطبيقات الجديدة والتحديثات بصورة فعالة. ومن خلال إعادة التشغيل التلقائية يمكنك التأكد من حصول Galaxy S7 أو S7 edge على إعادة التشغيل بصورة منتظمة، حتى لا تكون بحاجة للتفكير حول تذكّر ذلك لتقوم به بشكل يدوي. وتعنى هذه الميزة أيضاً بمنع عملية إعادة التشغيل في الأوقات غير المناسبة، أي أن عملية إعادة التشغيل التلقائية لن تتم إلا عندما تكون الشاشة مغلقة والجهاز لا يُستخدم والبطارية تمتلك ما لا يقل عن 30% من الشحن.

طريقة الإعداد: الضبط > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > إعادة التشغيل التلقائية

وبالإضافة إلى هذه الميزة المبتكرة التي تم إضافتها لجهازي Galaxy S7 و S7 edge، مجموعة متنوعة من الوظائف المفيدة تتوفر في هذين الهاتفين الثوريين. 

 

ميزة شاشة العرض قيد التشغيل دائماً

يمكنك من خلال هذه الميزة الاطلاع على إخطارات والمكالمات الفائتة والوقت والتاريخ وغيرها دون الحاجة إلى تشغيل الشاشة وفتح القفل. ميزة شاشة العرض قيد التشغيل دائماً تضع هذه المعلومات على شاشتك بشكل مباشر، وتحررك من الحاجة إلى تشغيل الشاشة وفتح القفل للتحقق من هذه المعلومات، وهو الأمر الذي يؤثر أيضاً بشكل إيجابي على استهلاك البطارية.

 

طريقة الإعداد: الضبط > الشاشة > ميزة شاشة العرض قيد التشغيل دائماً

  عبر التطبيقات

مع ميزة "عبر التطبيقات"، يمكن استخدام تطبيقات ضمن تطبيقات أخرى محددة. على سبيل المثال، عند الدردشة مع صديق في تطبيق الرسائل، يمكنك الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها، أو فتح رابط والتحقق من صفحة الإنترنت.

ميزة "عبر التطبيقات" مدمجة بشكل تلقائي في Galaxy S7 وS7 edge. عند استخدام تطبيق الرسائل، اضغط على رمز مشبك الورق على يسار لوحة إدخال النص، مما يتيح لك الاختيار بين الكاميرا والاستوديو وتطبيقات أخرى. اختيار الكاميرا يمكّنك من التقاط الصور أو تصوير الفيديو وارساله بشكل مباشر إلى الشخص الذي تدردش معه، أما الاستوديو فيتيح لك اختيار صورة أو فيديو مخزّن على الهاتف لإرسالها، بينما اختيار التطبيقات الأخرى يسمح لك الاختيار ما بين تطبيقات مثل مقاطع الصوت ومسجّل الصوت والمفكرة وغيرها.

 تطبيق Game Launcher

يساعد تطبيق Game Launcher من Galaxy S7 و S7 edge على الارتقاء بتجربة اللعب في كلا الجهازين. حيث يتيح هذا التطبيق القدرة على الحصول على أكبر وقت من اللعب من خلال مجموعة خيارات للتوفير بالطاقة، مع القدرة على إيقاف كافة الإخطارات حتى لا يقاطعك شيء أثناء لعبك، ويكون بمقدورك قفل كل من "زر التطبيقات المفتوحة مؤخراً" و "زر العودة" حتى لا تضغط عليها بالخطأ. إضافةً لذلك، يمكنك أخذ صورة للشاشة وتسجيل اللعبة ومشاركتها مع الأصدقاء.

طريقة الإعداد: الضبط > المزايا المتقدمة > Game Launcher

 النقل الذكي

ميزة النقل الذكي التي تساعد على نقل بيانات الهاتف القديم إلى جهاز Galaxy جديد تم تطويرها في هواتف Galaxy S7 و S7 edge من خلال واجهة رئيسية جديدة ونسخ احتياطي أفضل وغيرها من التطويرات. كما يأتي هاتفي Galaxy S7 و S7 edge مزودان بوصلة USB التي تتيح ربط الجهاز بذاكرة USB حتى تتمكن من اللحظة التي تفتح بها علبة Galaxy S7 أو S7 edge من نقل البيانات بصورة سهلة من هاتفك القديم. ومع إمكانية نقل البيانات من الهواتف الأخرى مهما كان نظام التشغيل فيها، تشكّل ميزة النقل الذكي طريقة سهلة ومريحة لنقل كافة ملفاتك بما فيها جهات الاتصال والرسائل والصور والمفكرة والتطبيقات وملفات الموسيقى.

طريقة الإعداد: الضبط > النسخ الاحتياطي وإعادة الضبط > النقل الذكي

 الاتصال السريع

ميزة الاتصال السريع تجعل من عملية اتصالك بجهات الاتصال أسرع وأسهل. وعند تفعيل هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولاً على القائمة الرئيسية (حتى لو كانت الشاشة مغلقة) ونطق اسم الشخص الذي تود الاتصال به، وميزة الاتصال السريع ستقوم بالباقي. كما تقوم وظيفة التعلّم الذاتي للميزة بأن يتعرّف الجهاز على صوتك بشكل تدريجي، مما يعزز القدرة الوظيفية للجهاز كلما تم استخدام الميزة أكثر. 

طريقة الإعداد: الضبط > المزايا المتقدمة > Galaxy Labs > الاتصال السريع

 المهام على الشاشة المنحنية (Task edge)

 

هذه الوظيفة مخصصة فقط لطراز Galaxy S7 edge. وكما تتيح ميزة "جهات الاتصال على الشاشة المنحنية" إمكانية وضع جهات الاتصال الهامة على الشاشة المنحنية لسهولة الوصول لها، وميزة "التطبيقات على الشاشة المنحنية" تساعدك على تخصيص الشاشة المنحنية بالتطبيقات الهامة، كذلك تتيح لك ميزة "المهام على الشاشة المنحنية" بأن تضع اختصاراً لأكثر المهام استخدماً لديك. ومن خلال هذه الميزة يمكنك تخصيص مهام على غرار ضبط المنبه أو كتابة رسالة نصية أو إنشاء حدث، ووضعها على الشاشة المنحنية حتى تتمكن من الوصول إليها بسرعة وبشكل سهل.

 

طريقة الإعداد: الضبط > الشاشة المنحنية > قائمة الشاشة المنحنية

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download