خفض أسعار الإنترنت في لبنان

اعلن وزير الاتصالات بطرس حرب عن إجراءات لخفض أسعار خدمة الانترنت على الشبكة الخليوية، مع مشارفة شركتي ألفا وتاتش الانتهاء من تركيب محطات الـ 4G Advanced قبل نهاية العام 2016.

وقال حرب أن وزارة الاتصالات تستمر في تنفيذ الخطة التي أطلقتها في تعزيز وتطوير وتحديث قطاع وسوق الاتصالات في لبنان، من أجل تأمين وتحسين التواصل والاتصالات أمام مختلف القطاعات الحيوية والمنتجة في مختلف المجالات والمرافق.

أما لجهة مشكلة الإنترنت الثابت ، فالعمل جار على نقل لبنان من عصر الشبكات النحاسية إلى عصر الألياف الضوئية Fiber Optic ذات الجودة العالية والسريعة، والتي من شأنها إيصال خدمة الإنترنت السريعة والقوية إلى كل الأراضي اللبنانية، وقد تمكن الإختصاصيون والعاملون في الوزارة من تجاوز الجدول الزمني المحدد لإنجاز المشروع بكامله في نهاية 2020 وتمكنوا من إختصار المدة لإنجاز المشروع بكامله في نهاية عام 2017 بحيث تصبح هذه الشبكة جاهزة لتصل إلى كل بيت في لبنان في نهاية عام 2017 بدلا من نهاية عام 2020.

وكخطوة أولى، اعلنت شركة الفا عن إطلاق باقتين جديدتين للخطوط الثابتة، تطرحان تخفيضات تصل إلى 53%، بالإضافة الى تخفيض في أسعار باقات الإنترنت، بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتماشيا مع استراتيجية الوزير بالخفض التدريجي للأسعار.

كما اطلقت الفا باقتين جديدتين لمشتركي الخطوط الثابتة: الأولى هي باقة الــ Start-Up بــ 45 دولارا وتطرح تخفيضات بنسبة 47% مقارنة مع الأسعار الحالية للخطوط الثابتة. تتضمن هذه الباقة 550 دقيقة تخابر محلي، 100 رسالة قصيرة، 1.5GB من البيانات، وتطبق التعرفة العادية على أي استهلاك خارج الباقة، و الباقة الثانية هي باقة الــVIP بــ 185  دولارا وتطرح تخفيضات بنسبة 53% مقارنة مع الأسعار العادية للخطوط الثابتة، وهي موجهة للمشتركين ذوي الإستهلاك الكبير الذين يزيد عن الــ1000 دقيقة في الشهر. هذه الباقة تتضمن 2200 دقيقة تخابر محلي، و120 دقيقة تخابر دولية، ورسائل قصيرة غير محدودة العدد، والمميز في هذه الباقة هو تضمّنها 15GB من الإنترنت، لتكون هذه الباقة الوحيدة في السوق التي توفر هذه الكمية من البيانات.

واستكمالاً لهذه الخطة اعلنت شركة زين المدير المشغل لشبكة تاتش في لبنان، عن طرح مجموعة شاملة من حزمات الانترنت المخفضة التي تلبّي حاجات المستهلكين اللبنانيين.

وتتطلب خطط التسعير الجديدة التي تشمل تخفيضات تصل لحد ال 40% موافقة وزارة الاتصالات المسبقة المتوقع الحصول عليها قريباً، حيث وعلى أساسها تسري الأسعار المخفّضة خلال شهر تشرين الأول 2016.

 

تستفيد تاتش من موقعها الريادي لسوق الاتصالات اللبناني، ومعرفتها الوثيقة بالمستهلك اللبناني، مقرونة بخبرة مجموعة زين العريقة لتحسين حزم الانترنت الحالية في لبنان لتطرح حزماً إضافية فريدة من نوعها بأسعار منافسة وبمتناول الجميع، تتمثل ب Social Data Bundle، Postpaid Data Snacks و Daily Data Bundle. تهدف هذه الحزم الجديدة لتشجيع مستخدمي الانترنت للاتصال بخدمات البيانات بشكل جديد لم يختبروه في السابق.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module