بناء طريق الجيل القادم من شبكات الجيل الخامس

رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا : حان الوقت للبدء في التحضير للجيل الخامس

بناء على تقرير إريكسون للإتصالات النقالة الصادر في يونيو عام 2016، فإن 7.7 مليارات من اشتراكات النطاق العريض المتنقلة و 1.5 مليار من اجهزة انترنت الأشياء سوف تعتمد على شبكات المحمول في جميع أنحاء العالم. ولتلبية هذه الحاجة،  فإن كبار مشغلي الاتصالات - الذين يريدون أن يكونوا المنافسين في المجتمع الشبكي - يخططون بالفعل لشبكة الجيل الخامس الخاصة بهم لتلبية هذه الاحتياجات.

ومن أجل دعم الطلب المتزايد من الناس والأشياء وزيادة حجم الحركة  اكثر من أي وقت مضى، يسعى مشغلو شبكات الهاتف النقال باستمرار إلى تحسين قدرة وجودة وظائف شبكاتهم. الطريق إلى الجيل القادم من شبكات الجيل الخامس، يعني  ان المشغلين يريدون مواصلة الاستثمار في تكنولوجيا الجيل الرابع التي ستكون محورية لشبكات الجيل الخامس والأعمال.

لتلبية الطلب في المستقبل، تقوم اريكسون ايضا بادخال منصة جديدة لتسليم ونشر الشبكات لتسهيل التركيب الكامل، والتكوين، والتكامل وتسليم مواقع التحقق 100٪ في زيارة واحدة من اجل تحصيل إيرادات المشغلين بوقت سريع وكذلك للتحول إلى العتاد المقبل.

تطوير الجيل الخامس هو خير مثال على ان التطويرات باتت مدفوعة من قبل تطبيقات جديدة محتملة.

تعمل إريكسون مع شركاء في العديد من الصناعات المختلفة، وكذلك الجامعات ومراكز البحوث، في حالات الاستخدام لتقنية الجيل الخامس. وهذا من شأنه ضمان أن التكنولوجيا المناسبة للتطبيقات في العالم الحقيقي قد تم إنشاؤها ونساعد المشغلين على فهم كيفية تسريع عملية الابتكار.

وتعلق رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "بحلول العام 2020، نتوقع البدء في تنفيذ تقنية الجيل الخامس على شبكات المشغلين من أجل تلبية طلبات اجهزة انترنت الأشياء وأجهزة الإتصال. فاليوم، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، للمشغلين لإنشاء دورهم في عالم انترنت الأشياء من خلال الاستفادة من شبكاتهم باعتبارها أهم أصولهم".

الجيل الخامس سوف يشمل حالات استخدام أسرع واقوى للنطاق العريض وسرعة عالية للهواتف المحمولة والفيديو في كل مكان، بالإضافة الى انتشار أجهزة استشعار متصلة لدعم تقنيات انترنت الأشياء وكل شيء من الحافلات وصولاً للعمليات الجراحية لتعزيز الواقع.

وأضافت إبراهيم: "حان الوقت للبدء في التحضير للجيل الخامس. من المهم أن نلاحظ أن انظمة الجيل الخامس ستشمل الوصول الى جزء الراديو في الشبكة، والحوسبة السحابية ، وصميم الشبكة وحلول الإدارة (أنظمة دعم العمليات / أنظمة دعم الأعمال التجارية) التي تعالج متطلبات الاتصالات المتنقلة إلى ما بعد العام 2020. ونتيجة لذلك، سوف تكون عملية الانتقال أكثر اتساعا مما كانت عليه في أي جيل سابق من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة. ومع ذلك، سيتسنى للمشغلين ضمان الانتقال الناجح إلى الجيل الخامس عن طريق اختيار شريك موثوق به، والتخطيط للمستقبل وبداية تحولها اليوم ".

لتمكين  مستقبل الجيل الخامس، تحتاج شركات الاتصالات المتنقلة إلى الشروع في تطوير شبكاتها لدعم مفاهيم جديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس، والإستثمار ايضاً في الوقت ذاته في شبكات الجيل الرابع الخاصة بهم. ومن المتوقع ان تصل الإشتراكات في الجيل الرابع إلى 4.3 مليارات اشتراك بحلول العام 2021، وسوف تلعب دورا قويا في شبكات الجيل الخامس. وسوف تستمر إريكسون في الابتكار في الجيل الرابع لتحسين أداء الشبكة وكفاءتها.

وباعتبارها القوة الدافعة وراء تنفيذ الجيل الخامس، تقوم إريكسون بجعلها اسهل للمشغلين لتطوير شبكاتهم من أجل مستقبل الجيل الخامس وسد عجزه  من خلال ما يسمى بـ 5G Plug-Ins. هذه هي الابتكارات القائمة على البرمجيات التي تجلب المفاهيم الأساسية لشبكات المحمول اليوم. تستند 5G Plug-Ins الى كثير من قدرات الاختراق التي وضعت في منطقتنا والحائزة على جائزة 5G Radio Test Bed and 5G Radio Prototypes ،والتي تم نشرها بالفعل في تجارب المشغلين الميدانية.

السلسلة الأولى من 5G Plug-Ins   تتضمن ما يلي:

:Massive MIMO Plug-In تحسين كل من تجربة المستخدم فضلا عن سعة وتغطية شبكة الهاتف النقال، Massive MIMO تجمع MIMO مع تكوين الشعاع على الهوائيات المتطورة.

:Multi-User MIMO Plug-In متعدد المستخدمين أو MU-MIMO يوفر تجربة أفضل للمستخدم، ويعزز قدرة الشبكة والتغطية، ويقلل من التداخل. MU-MIMO يزيد القدرات عن طريق نقل البيانات إلى أجهزة المستخدم المتعددة في نفس الوقت باستخدام نفس الوقت والتردد والموارد مع تكوين الشعاع المنسق.

 RAN :RAN Virtualization Plug-In الافتراضية يحسن كفاءة الشبكة والأداء من خلال تمكين وظائف الشبكة الافتراضية (VNF) لتكون مركزية على برنامج مشترك ودعم كل من الجيل الرابع والجيل الخامس.

:Intelligent Connectivity Plug-In  الربط الذكي يزيد من سرعة نقل البيانات المشتركة لموارد الجيل الرابع والجيل الخامس من خلال تمكين الشبكة لترسيخ قوة وذكاء البيانات بناء على متطلبات التطبيق وتوفر الموارد للشبكة.

:Latency Reduction Plug-In الحد من Latency يقلل من الوقت للمحتوى مع تمكين الاتصالات في الوقت الحقيقي للتطبيقات الأساسية مثل المركبات الذكية. من خلال تقصير إجراءات الوصول وتعديل هيكل الإطار، Latency Reduction  تمكن الوصول الآني للشبكة والإرسال أكثر.

 

إريكسون 5G Plug-Ins الان متاحة للممشغلين ابتداء من العام 2016، وسوف تكون متاحة للشبكات التجارية بدءا من عام 2017.

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download