سوني تطلق كاميرا FS7 II المتطورة

 

أضافت شركة سوني حلقة جديدة إلى سلسلة كاميراتها «إف إس»(FS7) للمحترفين من عيار 35 مليمترًا بإطلاقها كاميرا الفيديو الجديدة «إف إس 7 II» (FS7 II).

ويرتكز هذا الطراز الجديد على نقاط القوة التي يتسم بها الطراز السابق «إف إس7، FS7 » ويضيف مجموعة من المزايا المتقدمة تشمل فلتر ND «الكتروني متغير, وهو جديد وداخلي، ونظام تركيب جديد لعدسات من نوع «إي ماونت» E-mount  ، وتصميمًا ميكانيكيًا جديدًا يتيح إعدادها لتصبح جاهزة للعمل بسرعة أكبر. وتدعم الكاميرا الجديدة نظام «ألفا ماونت α » من سوني الذي يشمل أكثر من 70 عدسة. 

ومنذ إطلاق الطراز في العام 2014، أصبحت كاميراتFS7  سريعًا إحدى الكاميرات الأكثر استخدامًا على نطاق واسع ضمن مجموعة كبيرة من تطبيقات إنتاج الفيديو، وتستمر سوني في إنتاج النموذج الأصلي منها وتوفره ضمن مجموعتها. إلا أن الكاميرا الجديدة FS7 II تمنح المحترفين المبدعين مجموعة أوسع من الأدوات الإبداعية، إذ أضيفت إليها مزايا جديدة تعكس ما سمعته من ملاحظات المستخدمين على الطراز الأصلي، فصممتها كي تستخدم للتصوير والإنتاج السينمائي عامة، وخصوصًا لتصوير الأفلام الوثائقية والأفلام المستقلة.

فضاء الوان

إن أحد أهم ما تمتاز به FS7 II هو القدرة على التصوير في فضاء الوان 2020 Rec وليس فقط فضاء الوان Rec 709 حيث يكون بالإمكان التقاط بيانات ألوان أكثر لصورة زاهية ، ويضيف مساحة أكبر لمرحلة عمليات ما بعد المونتاج .

فلتر ND

يقدم نظام فلترND الداخلي المتغير في هذه الكاميرا مقترنًا مع مستشعر Super35mm  تحكمًا أكبر بشدة التعرض للضوء، بخيارات مضبوطة مسبقًا أو متغيرة. ويتيح مرشّح ND المتغيرللمستخدم تغيير كثافة فلتر  NDخلال التصوير والانتقال بسلاسة بين الخطوات.

وتمكّن عمليات فلتر  NDالمطورة في الكاميرا بضبط شدة التعرض للضوء بدقة بتغيير فتحة العدسة لضبط عمق المشهد، مع عدم حدوث soft focus  الناجم عن انحراف الضوء، ومنع انحراف  الألوان الذي يسببه تكدس عدة فلاتر  ND الخارجية.

تعوض الكاميرا تقلبات شدة التعرض الناجمة عن تغير فتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد depth of field. وباستطاعة المستخدمين ضبط التعرّض للضوء مع الحفاظ على البوكية ذاته خلال تغيرات التصوير أو بيئات الإضاءة.

وتتيح الاعدادات الثابتة للمستخدم اختيار واحد من ثلاثة إعدادات للمرشح «إن دي،» وهذا مفيد مثلًا في تحديد نطاق ND الأنسب وفق ظروف الضوء المتغيرة. ومثال عل ذلك ، يتوفر الوضع التلقائي » (Auto ND) الذي يبقي التعرّض للضوء عند مستوى ثابت في اللقطة المتغيرة حيوياً ، مع التحكم بفتحة العدسة خلال ضبط عمق المشهد .

نظام جديد دائري

يمنح هذا النظام الجديد ميزة تغييرالعدسات من خلال تدوير طوق القفل بدلًا من العدسة ذاتها، وبهذا لن تحتاج غالبًا إلى فكّ حوامل الكاميرا من أجل تغيير العدسة مما يوفر عليك الوقت أثناء عملية التصوير.

التصميم الميكانيكي

على خطى نظيراتها في سلسلة كاميرات إف إس، مثل FS7، و FS5، تقدم الكاميرا الجديدة «  FS7 II  » مجموعة من التحسينات والتحديثات المتعلقة بالراحة في الاستخدام خلال التصوير الميداني. فمثلًا تصميمها الميكانيكي الخالي من الأدوات يتيح للمستخدم إجراء تغييرات فورية مباشرة على اعدادات  الكاميرا وتشغيلها . فلا حاجة مثلًا إلى أدوات خاصة لضبط قبضتها الذكية أو شاشتها لمراقبة المشهد.

 

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 17 hours ago

    عدد مجلة #تكنوتل لشهر شباط \ فبراير 2018 في الأسواق #أوجيرو: رؤية واضحة نحو تعزيز التواصل والإتصال @OgeroTelecom https://t.co/3oP6J1CAZW

  • 10 days ago

    الوزير الجراح: سينعم جميع اللبنانيون بسرعه انترنت غير مسبوقه على جميع الاراضي اللبنانيه https://t.co/YX6qxveJ1B

App Download