وزير الإتصالات اللبناني جمال الجراح يلتقي اللبنانيين المعنيين في قطاع الإتصالات في المؤتمر العالمي للاتصالات 2017

اطلع وزير الاتصالات اللبناني جمال الجراح والوفد المرافق له خلال زيارتهم للمؤتمر العالمي للاتصالات 2017 والذي يعقد في برشلونة، على عمل عدد من الشركات اللبنانية المتقدمة في قطاع الاتصالات، حيث اجتمع في غرفة الصحافة مع اللبنانيين المعنيين في قطاع الإتصالات في لبنان مستمعا بتمعن الى نشاطاتهم وأعمالهم في هذا القطاع.

 

وأقيم حلقة نقاش بين وزير الإتصالات وفريق عمله المؤلف من مدير عام هيئة اوجيرو الحالي السيد عماد كريدية، المدير العام للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات السيد باسل الأيوبي، ومدير عام المعدات والتركيب السيد ناجي اندراوس، رئيس هيئة المالكين السيد ناجي عبود، ومستشار الوزير السيد نبيل يموت ادارها الرئيس التنفيذي لشركة Trace Media International السيد طوني عيد.

وفي خطابه بدأ وزير الاتصالات بالترحيب بالموجدين ، مشيداً بالمهارات اللبنانية الموجودة في قطاع الإتصالات في المنطقة وخارجها، ومشيراً الى أن معظم الشركات الشهيرة في العالم تتضمن مهارات لبنانية بداخلها.

وقال الوزير، أن قطاع الاتصالات هو ركيزة أساسية في تقدم أي بلد من الناحية الاقتصادية. مضيفاً: "انها جزء من الحياة الاجتماعية والاقتصادية اليومية للمجتمع. لهذا السبب علينا تعزيز هذا القطاع بقدر ما نستطيع من أجل مواكبة الدول الأخرى وإعطاء المجتمع اللبناني أفضل الخدمات ".

كما ذكّر الوزير بالتحديات التي مر بها لبنان وتأثيرها على القطاع، ولكن بعد انتخاب الرئيس الجديد، تم اخيراً تشكيل حكومة جديدة وتم إعادة هيكلة القطاعات كاملة وخصوصا قطاع الاتصالات.

وأضاف معاليه أنه بعد تعيين عماد كريدية، وباسل الأيوبي، وناجي اندراوس، وناجي عبود ونبيل يموت، تمكنت هذه المجموعة المؤلفة من 6 أشخاص بإدارة العمل ليلا نهارا كفريق واحد لتعزيز قطاع الإتصالات في البلاد.

وأضاف الوزير: اننا نسير في الإتجاه الصحيح فمع نهاية الشهر الجاري ( مارس\ اذار) سنكون قد تمكنا من نشر الجيل الرابع فوق أكثر من 85% من الأراضي اللبنانية والى اكثر من 90% من سكان لبنان .

 

الوزارة لن تتوقف في العمل هنا، فنحن نعمل ايضاً على نشر الألياف الضوئية في البلاد للوصول إلى المكاتب والمباني على الأقل. هدفنا الرئيسي هو تقديم أفضل جودة من الإنترنت في أسرع وقت ممكن إلى جميع اللبنانيين في جميع أنحاء البلاد.

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 11 days ago

    استعرض الحماس في #معرض_دبي_الدولي_للسيارات 2017! انضم الينا واحجز تذكرتك الآن عبر الموقع الإلكتروني لتحصل على خصم... https://t.co/FGhJ9JIbpQ

  • 11 days ago

    استعرض الحماس في #معرض_دبي_الدولي_للسيارات 2017! انضم الينا واحجز تذكرتك الآن عبر الموقع الإلكتروني لتحصل على خصم 2… https://t.co/rf4uoGk6cH

App Download