مجموعة اتصالات وكوالكوم توقعان على اتفاقية تعاون استراتيجية لتسريع عملية تطوير شبكة الجيل الخامس

وقعت "مجموعة اتصالات" وشركة "كوالكوم للتقنيات" اليوم اتفاقية تعاون استراتيجية، تتيح لهما فرصة العمل معا من أجل تطوير الجيل القادم من التقنيات الشبكية.

وسيركز هذا التعاون في جزء كبير منه على تسريع تطوير شبكة الجيل الخامس 5G، وبالشكل الذي يسهم في إطلاق هذه الشبكة تجارياً في بدايات العام 2019. وقد قام كل من حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذ للتكنولوجيا، في "اتصالات الدولية" –"مجموعة اتصالات"، وجي سراجي، رئيس شركة "كوالكوم" في الشرق الأوسط، وإفريقيا ، وأوروبا الشرقية بالتوقيع على الاتفاقية.

وكجزء من هذه الاتفاقية، تتطلع كل من "مجموعة اتصالات" وشركة "كوالكوم" إلى العمل مع هيئات تنظيم الاتصالات وشركات تصنيع الهواتف المتحركة، وبما يسهم في تسريع قدرة الجيل القادم من شبكات الهواتف المتحركة. إضافة إلى أنهما يهدفان إلى القيام بحملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعريف بشبكة الجيل الخامس 5G. من جانبها ستقوم "كوالكوم" بتوفير شرائح الهواتف المتحركة الخاصة بشبكة الجيل الخامس 5G.   

وبمناسبة التوقيع على اتفاقية التعاون الاستراتيجية، قال بامطرف، "في هذا العصر الرقمي سريع التطور، فإن التعاون يعتبر مهماً، كما أننا بحاجة إلى النظر إلى حلول الأعمال الشاملة التي من شأنها أن تمكننا من الاستفادة من الفرص التي يوفرها العصر الرقمي. في السياق نفسه، فإن إطلاق شبكة الجيل الخامس 5G يعتبر ضروريا، خاصة في ظل الدور الهام الذي تلعبه هذه الشبكة في تحقيق رؤى الدول في الوصول إلى المدن الذكية، علاوة على دورها في تمكين القدرة الشبكية الضرورية لتلبية متطلبات عملائنا السريعة والمتزايدة على البيانات. اليوم ومن خلال هذه الاتفاقية تسعى ’مجموعة اتصالات‘ وشركة ’كوالكوم للتقنيات‘ إلى تسريع تطوير شبكة الجيل الخامس 5G، وبالشكل الذي يمكننا من طرح الخدمات المعتمدة على هذه الشبكة تجاريا قبل الموعد المقرر لها، وهو ما سيوفر تجربة اتصالات غير مسبوقة لعملائنا".

 

 

App Download

Latest Tweets

  • yesterday

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module