قمة تيليكوم ريفيو تحقق نجاحاً كبيراً في نسختها الثامنة في بيروت

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري ممثلاً بوزير الإتصالات السيد جمال الجراح، انعقدت النسخة الثامنة من قمة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Co-hosted by Alfa) بإدارة أوراسكوم للإتصالات في فندق الـ Four Seasons في بيروت في 20 نيسان \ أبريل 2017.

 

حضر القمة قادة قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ابرزهم وزير الإتصالات المصري السيد ياسر القاضي، ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا المهندس مروان الحايك، ونائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين السيد بدر ناصر الخرافي، والرئيس التنفيذي لشركة تاتش السيد ايمري غوركان والرئيس التنفيذي لشركة الإتصالات المتكاملة دو السيد عثمان سلطان، بالإضافة الى عدد كبير من الرؤساء التنفيذين ومدراء كبرى شركات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة والعالم.

 

عيد

إفتتح القمة السيد طوني عيد، الرئيس التنفيذي لشركة TraceMedia LTD ومؤسس مجلة تيليكوم ريفيو والذي رحّب بالحضور، لافتاً الى ان مجلة تيليكوم ريفيو هي أكبر وسيلة إعلام للإتصالات في العالم وتغطي 80٪ من جمهور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 كما هنأ عيد قطاع الإتصالات بإنجازات قطاع الإتصالات في لبنان مشيراً الى ان هذه القمة ستشهد التزامات الحكومة اللبنانية تجاه قطاع الاتصالات الأمر الذي سيؤدي إلى اقتصاد رقمي يجلب الرخاء للبلاد.

وتوجه عيد بشكر كبير إلى وزير الاتصالات اللبناني، جمال الجراح وفريقه، والمشارك المضيف شركة ألفا، وجميع رعاة القمة لالتزامهم ودعمهم لهذا الحدث.

 

الجراح

من جانبه أكدّ وزير الاتصالات جمال الجراح، أن انعقاد هذه القمة في هذه المرحلة انما يؤشر الى عودة الحياة الطبيعية الى لبنان ليعود كما عهدناه وكما يجب ان يكون. كان لبنان في طليعة دول المنطقة في عالم الاتصالات، ولفترة طويلة كان السبّاق في ادخال احدث تقنيات الاتصالات في خدمة مواطنيه واقتصاده، وسببا اساسيا من اسباب ازدهاره. وأضاف جميعنا مقتنعون ان عالم الاتصالات يتطور بسرعة فائقة لا بل نشهد يوميا تطوراَ في مجالات عدة، مؤكداً على ان وزارة الاتصالات وبدعم كبير من رئيس الحكومة سعد الحريري، مصممة على بذل كل الجهود لتحقيق رؤيتها للقطاع، آخذة في الاعتبار الامكانات البشرية اللبنانية الهائلة.

 

الحايك

وتحقق على هامش القمة انجاز جديد لقطاع الإتصالات في لبنان حيث أجرت شركة ألفا بالتعاون مع شركة نوكيا تجربة حية على شبكة 4G+  من ألفا حققت فيها الشركة سرعة 950 ميغابت في الثانية، وهي اعلى سرعة قياسية تم الوصول اليها في لبنان حتى الآن.

من جهته تحدث الحايك عن أهم إنجازات شركة ألفا منذ نشأتها في العام 1994 قائلاً: نحن انتقلنا في عملنا من خلال المشاريع التكنولوجية الرائدة والخدمات المبتكرة التي نقدمها في السوق من مشغل تقليدي الى مشغل رقمي يقود ثورة إنترنت الأشياء في السوق اللبناني والمنطقة، وتبلور هذا الدور من خلال الإنجازات المختلفة التي حققتها الشركة منذ تاريخ تأسيسها حيث كنا أول شركة أطلقت خدمة GSM موبايل في لبنان، واستمرينا منذ ذلك الحين فكنا أول من أطلق خدمة الجيل الثالث 3G+ في العام 2011 والجيل الرابع 4G في العام 2013،  واليوم الـ 4G+ التي باتت واقعاُ وتغطي أكثر من 92% من السكان على شبكة ألفا، وقريباً جداً الجيل الخامس 5G.

وأضاف الحايك ان شركة ألفا أصبحت مشغلا رقميا هدفه تأمين أفضل الخدمات للمواطنين على صعيد سرعة الإنترنت وغيرها من الخدمات التي تلبي حاجات المواطنين وهو أكبر إنجاز نفخر به.

كما تحدث الحايك عن أرقام غير مسبوقة حققتها الشركة من حيث نسبة اختراق الهاتف الذكي التي تخطت الـ 88%، وهي نسبة توازي تلك التي نراها في الدول الأكثر تطوراً في قطاع الإتصالات مشيراً الى أن اكثر من 75% من مشتركي ألفا المليونين يستخدمون الداتا وان 30% يستخدمون هواتف داعة لتكنولوجيا LTE.

 

حلقات حوار ونقاش

كما شهدت القمة حلقات حوار ونقاش شارك فيها جميع الحضور تركزت حول أهمية الجيل الخامس وتأثيره على المجتمعات وتطورها وتسليط الضوء على كيفية تغييره للإتصالات من ناحية السرعة والكفاءة وقدرة الشبكات  بالإضافة الى تأثير انترنت الأشياء على الحياة اليومية، وكيفية تغيير المدن من مدن عادية الى مدن ذكية وما هو دور المشغلين والحكومات في تحويل هذه المدن الى مدن ذكية.

 

وفي نهاية القمة أقيم حفل عشاء في مطعم كازينو مهنا، تم خلاله توزيع دروع وشهادات تقديرية للحضور وتم إجراء سحب على هواتف هواوي P10  والذي نال استحسان الجيمع.

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

App Download