وزير الإتصالات اللبناني جمال الجرّاح يتحدث لـ"تكنوتل" عن أبرز إنجازات الوزارة وعن المفاجأت المرتقبة في الشهور القريبة المقبلة

في حديث خاص لمجلة " تكنوتل" مع وزير الإتصالات اللبناني وزير الجرّاح، تحدث الجرّاح عن ابرز التغييرات التي قام بها حتى اليوم بدءاً من عمليات تغيير السنترالات في كافة المناطق اللبنانية وإضافة 200 الف خط ثابت، وصولاً الى التخفيض الملحوظ بأسعار الإنترنت وفتح المجال امام بيع الإيوانات ( السعات) بأسعار مقبولة بعد ان كانت هذه الإيوانات مخباءة في الوزارة ولا يعلم بها أحد.

 

كما كشف عن حملة قوية بالتعاون مع أوجيرو لإصلاح كل الشبكات والأعطال الموجودة بالشبكة والتي ستؤمن نوعية الخدمات المطلوبة. وترافقت هذه الإصلاحات مع تركيب كابينات جديدة في معظم الأراضي اللبنانية بشكل ان تصل السعات الى الأحياء والبيوت، وما هذا الا حل مؤقت لنصل الى الحل الجذري الذي يستلزم ان نذهب نحو Fiber to Cabinet (FTTC).

ووعد الجراح انه بغضون الشهور الثلاثة المقبلة سنشهد تغييرات كبيرة وجدية في شبكة الـ Fiber Optics to the Cabinets التي ستعمل قريباً وأن الإتجاه اليوم هو نحو تنفيذ شبكات الجيل الخامس وانترنت الأشياء.

وأشاد الجراح بالجهد الذي يقوم به مدير عام أوجيرو الحالي السيد عماد كريدية لمواجهة التحديات والمسؤوليات الموجودة على عاتقه من شبكات وسنترالات و تصليح الخطوط ومدّ الـ DSL  للمنازل. متوعداً بإصلاحات كبيرة وانتهاء رواسب المراحل السابقة.

أما في ما يخص شركة Global Data Services  فكشف الجراح ان لهذه الشركة مرسوم من مجلس الوزراء يحق لها نقل الداتا، وهي موجودة بالأساس وتقوم بنقل الداتا من خلال الـ Micro waves والنحاس، الفرق الوحيد هو انها تريد اليوم ان تقوم بنقل الداتا من خلال الـ Fiber Optics، ولديها مرسوم واتفاقية موقعة من مدير عام اوجيرو السابق عبد المنعم يوسف كاشفاً عن قيامه بالترخيص لشركة اخرى تُدعى Waves وليس هناك حصرية لاحد في هذا الموضوع طالما لدى هذه الشركات مرسوم من الدولة.

وحول الجدل الذي لاحقه في ما يخص اختيار شركة  InMobiles لتلزيم اليات تسجيل أرقام وأجهزة اللبنانيين، قال الجرّاح ان هذه الشركة قدمت للوزارة حلٍ مرن وسريع لنظام تسجيل ارقام الهواتف المحمولة بدلاً من النظام القديم الذي كان معقداً للغاية، مؤكداً ان الشركة ستعمل فقط على تسجيل الأرقام بإشراف الوزارة وبأن جميع الداتا  ستكون بحوزة الوزارة وخصوصية المواطن محفوظة، ولكن هذا المشروع قوبل بالرفض.

( ترقبوا المقابلة كاملة للوزير الجراح في العدد المقبل يوليو\ أغسطس 2017 لمجلة تكنوتل)

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 5 days ago

    الوزير الجراح: سينعم جميع اللبنانيون بسرعه انترنت غير مسبوقه على جميع الاراضي اللبنانيه https://t.co/YX6qxveJ1B

  • 5 days ago

    شركاء أوجيرو في تنفيذ مشروع الألياف الضوئية على كافه الأراضي اللبنانيه لمدة اربع سنوات https://t.co/uz8B7G96Ux

App Download