الإتحاد الدولي للإتصالات ينظم ورشة عمل ويوم مخصص بشأن الإتصالات المتنقلة الدولية والجيل الخامس

"هل يُنشط الجيل الخامس قطاع الإتصالات؟ جوابنا هو! هذا هو رأي هيونغسو كيم، متحدثاً عن الفرص التجارية الجديدة التي سيقدمها الجيل الخامس الى مشغلي الشبكات لأنها تدعم الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاعات مثل النقل والرعاية الصحية والمدن الذكية، والزراعة والتصنيع.

وقال تشيسوب لي، مدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للإتصالات: "هنا نرى الأهمية الأساسية لتوحيد الشبكات القائمة على البرمجيات". "ستكون هناك حاجة إلى أنظمة الجيل الخامس لدعم عدد هائل من التطبيقات المتنوعة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هدفنا هو التأكد من أن كل تطبيق قادر على أداء كامل إمكاناته ".

واتخذت عملية تنسيق الشبكات وتقطيعها مركز الصدارة في ورشة عمل الجيل الخامس وبيوم تجريبي عقد في جنيف في 11 يوليو 2017، بالاقتران مع سلسلة من الاجتماعات لمدة أسبوعين للتقدم في عمل فريق خبراء التقييس بالاتحاد في المستقبل.

التنسيق التقني ضروري في إنشاء البنية التحتية الجيل الخامس

وجمعت حلقة العمل مجموعة متنوعة من المصالح - هيئات المعايير والجمعيات الصناعية والمشغلين والمصنعين والمعاهد الأكاديمية والبحثية - لمناقشة الابتكارات الشبكية اللازمة لتحقيق رؤية 5G.

وكانت الأهمية الحاسمة للتنسيق التقني موضوعا متكررا طوال حلقة العمل. وقال ليو ليمان، رئيس مكتب الاتصالات الفيدرالي السويسري، إن "الهدف من ورشة العمل هذه هو إعطاء لمحة عن الأنشطة الجارية حاليا". واضاف "ان الجميع يمكن ان يذهبوا لوحدهم والقيام بشيء سريع ولكن اذا اردنا ان نذهب بعيدا فاننا نحتاج الى التعاون والتنسيق".

وتعمل هيئات المعايير والرابطات الصناعية ومبادرات المصادر المفتوحة على تنسيق مساهماتها التكميلية في الجيل الخامس، كما أن الجهات الفاعلة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تزيد من تعاونها مع العملاء الجدد في القطاعات "العمودية" مثل النقل والرعاية الصحية والمدن الذكية.

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module