عالم الاتصالات

الإمارات الأولى عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية

أعلنت "اتصالات" تربّع دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الأول عالمياً للعام الثالث على التوالي، بتحقيقها أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH)، وذلك بحسب التقرير الصادر عن المجلس العالمي للألياف الضوئية الواصلة للمنازل، لتتجاوز بذلك كل من سنغافورة والصين وكوريا الجنوبية وهونج كونج واليابان.

إقرأ المزيد

قوّة شبكة الجيل الخامس لمجموعة Ooredoo تجذب اهتمامًا عالميًا!

أكّدت شركة Ooredoo المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على النجاح الهائل لنسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوّال. وأعلنت بأنّ هذه النسخة هي الأكثر نجاحاً للشركة على الإطلاق منذ بدء مشاركة Ooredoo في هذا الحدث العالمي المرموق في مجال التقنية والاتصالات. إذ زار جناح Ooredoo في المعرض عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالتعرف على أحدث التقنيات والحلول الذكية التي عرضتها Ooredoo للعالم خلال المؤتمر.

إقرأ المزيد

دو تطلق أول مسابقة لـ "رواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" في الإمارات

أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، مسابقة "رواد إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي"، الأولى من نوعها على مستوى الدولة، والتي تهدف إلى تحفيز وإلهام المواهب الشبابية للتعبير عن إمكاناتهم وأفكارهم الإبداعية في مجال تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

إقرأ المزيد

هواوي تكشف النقاب عن حلول ومنتجات تقوم على الذكاء الاصطناعي

أطلقت هواوي مجموعة متنوعة وجديدة من المنتجات والحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، وعرضت منصتها للتحول الرقمي وذلك خلال مشاركتها بمنتدى جارتنر 2019 بدبي. وتمتاز المنصة الرقمية الجديدة للشركة بأنها تجمع بين إمكانيات الاتصال واسعة النطاق، والذكاء الاصطناعي، والسحابة والتخزين، وإنترنت الأشياء، وغير ذلك من التقنيات الأخرى المتطورة حديثاً التي تساهم بدورها في تبسيط عملية التحول الرقمي بما يدعم قطاع الأعمال والجهات الحكومية في نهاية المطاف لكي يلبوا احتياجات المواطنين والعملاء.

إقرأ المزيد

اتصالات تطلق "باقة ترانزيت" لزُوّار الإمارات

أعلنت "اتصالات" اليوم عن إطلاق "باقة ترانزيت" لزوار الدولة، والتي توفر 1 جيغابايت من البيانات، و 10 دقائق مكالمات مرنة لمدة 48 ساعة مقابل 50 درهماً. ويأتي إطلاق هذه الباقة الجديدة بالتزامن مع قرارات الدولة بمنح تأشيرات عبور مجانية لمدة 48 ساعة للمسافرين العابرين عبر جميع مطارات الإمارات العربية المتحدة.

إقرأ المزيد

هواوي تُطوّر خدمة البث الحي في السوق السعودية

وقعت "زين السعودية"، اتفاقيتين جديدة مع شركة "هواوي" تستهدف تطوير حلول شبكة الجيل الخامس وأنظمة إنترنت الأشياء والبث الحي في السوق السعودية. جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للجوّال الذي استضافته مدينة برشلونة الإسبانية. إذ تضع هذه الاتفاقيات خارطة طريق لتطوير البنية التحتية المطلوبة لتقديم تطبيقات متطورة، مدعومة بالبنية التحتية المتميّزة لشبكة زين السعودية، بهدف إثراء نمط حياة عملاء "زين" من خلال الوصول إلى اتصال أسرع للهاتف المحمول... بالإضافة إلى توفير المزيد من الخدمات "الذكية" والأكثر تطوراً.

إقرأ المزيد

"موبايلي" و "هواوي" توقعان اتفاقية تعاون لتطوير الشبكة

وقعت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة هواوي اتفاقية تعاون بين الطرفين في مجال التحول الشبكي والتشغيلي من أجل تطوير جودة خدمات موبايلي، بالإضافة إلى تقليل التكاليف التشغيلية للشبكات. وجرت مراسم توقيع الاتفاقية بين كل من المهندس مزيد بن ناصر الحربي الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة موبايلي ودينيس تشانغ الرئيس التنفيذي للتقنية والاستثمار في هواوي السعودية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوّال في برشلونة.

إقرأ المزيد

VIVA تعلن عن خدمات الجيل الخامس في الكويت بالتعاون مع هواوي

أعلنت شركة الاتصالات الكويتيةVIVA ، عن إنشاء مركز جيل خامس للابتكار، بهدف استكشاف وتطوير وإطلاق حالات استخدام 5G جديدة في الكويت خلال العام 2019. وحاليا، تعمل  VIVA بالفعل على إطلاق شبكة  الجيل الخامس على مستوى البلاد مع أكثر من 1000 موقع 5G NR يدعمها نظام بيئي ضخم للأجهزة لأكثر من 100 ألف جهاز، بما في ذلك 5G CPEs، مما يجعلها واحدة من أكبر خمس شركات اتصالات في العالم. يأتي مركز الابتكار 5G لتنفيذ استراتيجية الجيل الخامس  للأعمال في VIVA، وسيفتح الباب أمام نماذج أعمال جديدة مثل النطاق العريض جدا، وإنترنت الأشياء، وخدمات المدينة الذكية... ويجعل من VIVA رائدة بلا منازع في حقبة الجيل الخامس.

إقرأ المزيد

فيفا البحرين وهواوي توقعان اتفاقية لتطوير خدمات شبكة الجيل الخامس

وقعت VIVA مذكرة تفاهم حول تطوير خدمات شبكة الجيل الخامس في المملكة مع الشركة الرائدة عالمياً في توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية "هواوي". وتمّ توقيع هذه الاتفاقية في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، إسبانيا، وتعتبر هذه الاتفاقية حدثا مهما في إكمال مشروع تطوير شبكة الجيل الخامس المتواجد في مناطق رئيسية في البحرين والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا.

إقرأ المزيد

Page 1 of 45