loader image

اطلاق سراح وريث سامسونغ لي جاي يونج

ألغت محكمة الاستئناف الحكم  الصادر  بحق رئيس شركة  سامسونغ، لي جاي يونج، عام 2018  حيث اطلق سراحه بعد إيقافه في السجن بتهمة الفساد  لمدة أقل من عام، لتكون هذه المرة الأولى التي يقضي فيها أحد أفراد العائلة على رأس أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية عقوبة السجن.

تُعد شركة سامسونغ من اشهر الشركات لصناعة الاكترونيات  في العالم، ممّا يجعلها عنصر حيوي لاقتصاد كوريا الجنوبية، هذا ما يعرّضها لاستهدافات عديدة من قبل الخارج. على ضوء هذه الأوضاع، قد تواجه الشركة بعض التحديات الاقتصاديّة في المستقبل.

في هذ الاطار، عبّر مجتمع الأعمال في كوريا الجنوبية عن قلقه من أن قرار المحكمة قد يثير عدم اليقين بشأن قدرة شركة سامسونغ على توجيه اقتصاد كوريا الجنوبية، فبحسب بيان صادر “إن الاقتصاد الكوري يواجه تحديات في الداخل والخارج بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والقيود على الصادرات اليابانية، والشركات بحاجة إلى مزيد من الدعم لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل .” من جهة أخرى،  لتقليل الاعتماد على واردات الأجزاء والمواد الرئيسية، يجب أن تلعب سامسونغ دورًا رائدًا في تطوير محركات النمو المستقبلية.

كما أفادت صحيفة جونغانغ اليومية، وهي واحدة من أكبر الوسائل المطبوعة  التي تملكها شركة سامسونغ، عن التطور في هذه القضية، واهتمام عدد كبير من الناس بها، ففي غضون ثلاث ساعات قام حوالي 3000 شخص بتسجيل الدخول لقراءة المقالة. هذه القضيّة، شكّلت جدل واسع في صفوف الرأي العام من كل الأعمار، حيث عبّر البعض عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيال قضية لي جاي يونج ومواجهته، خصوصًا أنه  من أهم الشخصيات في المجتمع الكوري.

الخبر السابق

دو تطلق Galaxy Note10+ 5G في الامارات

الخبر التالي

شحن 200 مليون وحدة هاتف ذكي من هواوي لعام 2019