loader image

تويتر يحارب الأخبار المزيّفة

A Twitter logo is seen on a computer screen on November 20, 2017. (Photo by Jaap Arriens/NurPhoto via Getty Images)

أطلق موقع “تويتر” مبادرة تهدف إلى إعلام الجمهور ولاسيّما من يستخدم التطبيق، عن سياسة جديدة للتعامل مع الوسائط المُزيفة والمُضلِّلة، حتى تكون للمستخدمين كلمة في تعديل المحتوى.

وفي هذا السياق تقول شركة تويتر، إن قوانينها وخدماتها تتطور بشكل دائم، بناء على أي سلوك جديد يتمّ رصده عبر الإنترنت. وبحسب تعريف تويتر، فإن الوسائط المُزيَّفة والكاذبة ممكن ان تكون عبارة عن صور أو مقاطع فيديو أو صوت تم تغييرها أو تلفيقها، بشكل كبير، لخداع الآخرين أو تغيير معناها الأصلي.

كما يعرض تطبيق تويتر، عدة أفكار بشأن ما سيفعله عند رصد وسائط مُزيَّفة ومُضلِّلة تحاول عمدا خداع الآخرين أو إرباكهم. ومن المرجح أن يقوم تويتر بوضع إشعار بجانب التغريدات التي تشارك أخبار أو صور مُزيَّفة ومُضلِّلة أو حتى مقالات كاذبة، فضلا عن إمكانية تحذير المغرّدين قبل مشاركتهم أو إعجابهم بتغريدات تحتوي على مثل هذه الوسائط.

أخيرًا يلفت موقع التواصل الاجتماعي الاهم لتبادل الآراء، تويتر، أنه سيقوم بتدريب الفرق المعنيّة بتنفيذ القوانين لديه على كيفية التعامل مع هذا المحتوى. وسيصدر التطبيق إعلانا آخر قبل 30 يوما على الأقل من دخول السياسة حيز التنفيذ.

الخبر السابق

“اتصالات” تطلق باقتها الجديدة Freedom Unlimited

الخبر التالي

فيسبوك تُعدّل تطبيقها للأجهزة المحمولة