loader image

فيسبوك تُعدّل تطبيقها للأجهزة المحمولة

87

تقوم فيسبوك ببعض التعديلات على تطبيقها للأجهزة المحمولة لتخفيف الإشعارات المكتظة، وذلك عبر السماح للمستخدمين بإيقاف تشغيل نقاط التنبيهات الحمراء  لبعض الأيقونات على شريط الاختصارات، كما أنها تتيح للمستخدمين إزالة بعض هذه الاختصارات بالكامل. وأصبح بإمكان المستخدمين الآن التحكم بالذي يظهر في شريط التنقل لتطبيق فيسبوك بفضل خيار جديد يسمى إعدادات شريط الاختصار، بما في ذلك ما إذا كانت هذه التطبيقات تعرض نقاط تنبيهات حمراء.

ويمكن للمستخدمين غير المهتمين بالتنبيهات الجديدة الورادة من سوق فيسبوك مثلاُ Marketplace تعطيل تلك التنبيهات بالكامل. ويشمل خيار إزالة علامات تبويب معينة السوق والمجموعات والأحداث والملف الشخصي وطلبات الأصدقاء والأخبار والألعاب والتعارف و Watch و Today In، كما يمكن كتم نقاط التنبيهات الخاصة بهذه التبويبات.

وفي هذا الاطار، أكّدت فيسبوك أن إعدادات شريط الاختصار يتمّ  نشرها لجميع المستخدمين، ويمتلك معظم مستخدمي iOS إمكانية الوصول إلى الميزات، والتي من المفترض أن تصل إلى جميع مستخدمي أندرويد خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وبحسب متحدث باسم الشركة: “إننا نطرح أدوات التحكم في شريط التنقل لنجعل من السهل على الأشخاص التواصل مع الأشياء التي يرغبون فيها والتحكم في الإشعارات التي يتلقونها داخل تطبيق فيسبوك”.

ويوجد الخياران الجديدان ضمن قائمة تظهر عندما يضغط المستخدم مع الاستمرار على أيقونة تطبيق في شريط الاختصار، بحيث يرى المستخدمون في هذه القائمة خيارين جديدين هما: “الإزالة من شريط الاختصار” و “إيقاف تشغيل نقاط التنبيهات”.

يذكر أنه في حالعدم رغبة المستخدم من رؤية نقاط التنبيهات أثناء نشاطه على التطبيق، بإمكانه تحديد خيار “إيقاف تشغيل نقاط التنبيهات” للتخلص منها، ليبقى قادرًا على فتح التطبيق من خلال النقر عليه، لكن دون الحصول على نقاط حمراء عليه عند نشر شيء جديد.

الخبر السابق

تويتر يحارب الأخبار المزيّفة

الخبر التالي

شريحة عملاقة في خدمة الذكاء الاصطناعي