loader image

حلقة نقاش قادة القطاع تسلط الضوء على وقع التحول الرقمي على شركات الاتصالات

بعد الكلمات المهمّة التي ألقاها المتحدثون ضمن النسخة الـ13 من قمّة تيليكوم ريفيو، باشر قادة قطاع الاتصالات بحلقاتهم الحوارية مهيئين للنقاشات التي تمّ عرضها في ما بعد.

تألفت حلقة نقاش قادة الاتصالات من حازم متولي، الرئيس التنفيذي لاتصالات مصر، وياسك باسيا، المدير التنفيذي للبرامج في فودافون، وأحمد مكي، الرئيس التنفيذي لشركة فايبر مصر، والدكتور أحمد سندي، الرئيس التنفيذي لشركة ضوئيات، والمهندس محمد بن عمر، أمين عام في المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات. كانت الجلسة الحوارية تحت إدارة غازي عطاالله،  الرئيس التنفيذي لشركة NXN.

يتعلّق عدد من النقاط المهمة التي دار النقاش حولها ضمن هذه الجلسة الحوارية بالموجة الرقمية وبكيفيّة التعاطي مع التغييرات الدائمة التي تطرق على قطاع الاتصالات بشكل مستمر والسبل للاستفادة من التقنيات الناشئة لزيادة نمو الإيرادات من جهة وتشجيع فرص الإيرادات الجديدة من جهة أخرى.

وفي سياق الحديث، أشار حازم متولي، من اتصالات مصر، إلى المشغلين الذين يتحملون حاليًا أعباءً هائلة فمن المرتقب أن يصممّوا تقنيات تكنولوجيّة  لتتكيّف مع التحول الرقمي. ومن بين الأسئلة التي طُرحت، كان جواباً لـ جاسك باسيا: ” تتواجد تقنيّة الجيل الخامس في 7 بلدان مختلفة و58 مدينة أوروبية، هذا ما يشكّل لعبة تغيير بالنسبة لنا.” أما من من وجهة نظره، علّق د. أحمد سندي على الموضوع قائلاً :” نحن نملك شكلاً جديداً للجيل الخامس، بنينا الأبراج المتصلّة بالفايبر”. باشارة منه إلى كيفية عمل ضوئيات على البنى التحتية وبطريقة محايدة.

أما المهندس محمد بن عمر أضاف :” في ما يتعلّق بالحكومات، الهدف ليس فقط التركيز على البنى التحتية والتكنولوجيا، إنما أيضاً إنشاء مؤسسات  تتماشى مع هذا التقارب.”

الخبر السابق

قمّة تيليكوم ريفيو تُثبت مرّة أخرى أنها أكبر تجمّع لقادة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

الخبر التالي

الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الدولية ومؤسس تيليكوم ريفيو يناقشان الجيل الخامس في قمة القادة