loader image

الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الدولية ومؤسس تيليكوم ريفيو يناقشان الجيل الخامس في قمة القادة

تشارك السيد طوني عيد، مؤسس تيليكوم ريفيو والرئيس التنفيذي لترايس ميديا، والسيد حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات الدولية، حواراً ضمن قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات 2019، حول كيفية خدمة تقنية الجيل الخامس للمجتمعات.

تطرّق الثنائي إلى معرض اكسبو 2020 الذي سيُفتتح بداية شهر أوكتوبر العام المقبل. وفي هذا الاطار، سأل السيد عيد الرئيس الاتنفيذي لاتصالات عن هذا المعرض وإذا ما كانت جاهزة اتصالات لخدمة ملايين من الزوار الذين سيحضرون ضمن المعرض المستمر لستت أشهر، فأعلن دويدار عن جهوزية شركة اتصالات بتوفير الشبكة التي ستلبي الزوار قائلاً:” قمنا بتجربة عمل الشبكة خلال أحداث ضخمة وأماكن ضخمة، كملعب كرة قدم. وتأكدّنا من أن الشبكة ممكن ان تلبي العدد الهائل من اناس المتواجدين ضمن مساحات واسعة وأنا أثق جداً بذلك.”

كما تضمن الحديث بين عيد ودويدار، الفرق بين انتقال المستخدم من خدمة الجيل الرابع إلى الجيل الخامس. وأشار السيد حاتم دويدار في هذا الصدد أن العملاء لن يشعروا بهذا التحوّل إلا عبر تشغيل مقاطع فيديو وعند البث عالي الوضوح. “يستمتع الناس بمحتوى الفيديو عالي الدقة بشكل متزايد. ممّا سيرفع الطلب وأفضل ما في الأمر أن العملاء سيستمتعون بالخدمات بوقت استجابة أسرع. سيشعر المستهلك بذلك فعلًا عند الانتقال إلى تقنية الجيل الخامس. الفرق الرئيسي هو أنه حتى مع وجود المزيد من الأشخاص والمزيد من الأجهزة متصلة في منطقة صغيرة، ستوفر خدمات الجيل الحامس تغطية كافية وشاملة. ”

 

الخبر السابق

حلقة نقاش قادة القطاع تسلط الضوء على وقع التحول الرقمي على شركات الاتصالات

الخبر التالي

HMT-1 من “ريل وير”: جهاز مبتكر قابل للارتداء، يدعم البيئة الصناعيّة بالمقوّمات الرقميّة