loader image

درجات السكوتر الكهربائية “لايم” تسجل رحلاتها بين دبي وأبوظبي

 يعد انطلاقها مؤخراً في أبوظبي، أظهرت شركة “لايم”، المزود الرائد لوسائل التنقل الحضرية المبتكرة، شعبية حلولها بين المقيمين والسياح على حد سواء، مع تسجيل درجات السكوتر الكهربائية التي تقدمها لمجموع رحلات تساوي مسافة 26 رحلة بين دبي وأبوظبي.

 وفي المتوسط، يشتخدم العملاء في العاصمة دراجات “لايم” لفترات تزيد عن 20 دقيقة لكل رحلة أثناء استكشافهم للكورنيش، وحتى الآن، ساهمت هذه الرحلات الصديقة بالبيئة في خفض ما يقارب الطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 وبذلك تكون العاصمة الإماراتية أول سوق في منطقة الخليج، تطلق فيه “لايم” دراجات السكوتر الخاصة بها، وتنضم بذلك إلى شبكة من أكثر من 120 مدينة تقدم دراجات السكوتر المميزة لمساعدة الركاب من السكان والسياح في التنقل بطريقة سهلة وسريعة ومستدامة. ويتوفر أسطول أولي مكون من 300 دراجة سكوتر في مواقع استراتيجية على امتداد كورنيش أبوظبي الذي يبلغ طوله 8 كيلومتر، لتفر وسائل تنقل بديلة للذهاب إلى العمل، أو للقاء الأصدقاء أو مجرد التجوال في أنحاء المدينة.  وسيتولى محمد نصولي، المدير العام لشركة “لايم الإمارات” مسؤولية إدارة فرع الشركة في الدولة، حيث انضم إلى الشركة بعد أن شغل منصب المدير التجاري في شركة كريم الرائدة في مجال سيارات الأجرة.

 وبهذا الصدد، قال السيد نصولي، معلقاً على انطلاق الخدمة في أبوظبي: “تعد انطلاقة خدمتنا في مدينة أبوظبي نقطة دخولنا الأولى إلى أسواق الخليج، وهي تتزامن مع أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي ينطلق في 11 يناير، ونحن متحمسون للعمل مع السلطات في أبوظبي لتعزيز وسائل النقل في المدينة وتقديم حل أنيق وملائم للتنقل”.

 وفي حديثه عم مستوى الاهتمام منذ تفعيل الخدمة، قال نصولي: “تعد أبوظبي مدينة رائعة لقيادة دراجات السكوتر الكهربائية ونحن سعداء لرؤية اختيار المزيد من الأشخاص لدراجات ’لايم‘ لتلبية احتياجاتهم من التنقل في المدينة. وتشير بياناتنا إلى أن متوسط مدة الرحلة الواحدة بلغت 20 دقيقة مع وجود أشخاص يستخدمون دراجاتنا للتنقل لمسافات وصلت إلى 19 كلم.”

 وتقدم شركة “لايم” أكثر من 100 مليون مركبة في مختلف أنحاء العالم، لتسهم في تقليل عدد السيارات على الطريق، حيث يشير واحد من بين أربعة ركاب بأنه استعاض عن السيارة بدراجات “لايم” في جولته الأخيرة، ما يمثل تخفيضاً بمقدار 25 مليون ميل من المسافات المقطوعة عن طريق السيارات و9,000 طن متري من الانبعاثات الكربونية. وتُقدِّر ’لايم‘ أن دراجاتها وفرت أكثر من 1.2 مليون غالون من الوقود، أي ما يعادل إزالة 1,900 سيارة عن الطرقات لمدة عام.

 ونظراً إلى أن غالبية الجولات 60% التي تستخدم فيها دراجات “لايم” لا تتعدى مسافة 10 كيلومترات، ومعظم التنقلات سيراً على الأقدام تكون أقل من 1 كيلومتر، تقدم دراجات “لايم” حلاً رائعاً لسكان أبوظبي وزوارها الذين يبحثون عن سُبل ممتعة وسريعة وصديقة للبيئة للتنقل في أرجاء العاصمة.

 

كيفية استخدام دراجات السكوتر الكهربائية من “لايم”

 يمكن للركاب الراغبين باستخدام دراجات “لايم” تنزيل التطبيق، وتحديد موقع السكوتر على الخريطة، وفتحها بضغطة زر. وعند انتهاء الجولة، يتبع الركاب ببساطة التعليمات على التطبيق لإنهاء الجولة وركنها بصورة مناسبة. يكلف ركوب دراجة “لايم” 3درهم إماراتي لقاء فتحها يضاف إليها درهم إماراتي واحد لكل دقيقة. وتلتزم الشركة بسلامة وراحة الركاب وتشجعهم على ارتداء خوذهم دائماً.

الخبر السابق

“جيب شيروكي” تحصل على تصنيف Top Safety Pick 2019

الخبر التالي

فورد وماكدونالدز تتعاونان لتحويل قشور حبوب البن إلى قطع سيارات