loader image

حملة ” إنفينيتي الشرق الأوسط” للتوعية بالسلامة المرورية

 كشف استبيان جديد أجرته شركة “إنفينيتي الشرق الأوسط” عن عدم معرفة أكثر من نصف الأهالي (55%) بالشروط القانونية لاستخدام الأطفال لحزام الأمان.

 ومع أن 91% من الأهالي أشاروا إلى إلزام أطفالهم بربط حزام الأمان في السيارة، أظهرت الدراسة التي أجرتها شركة “إنفينيتي الشرق الأوسط” آراءً متضاربة حول العمر الذي يجب عنده تعليم الأطفال هذه العادة الوقائية. كما صرّح 26% من الأهالي الذين شاركوا في الاستبيان بضرورة ربط حزام الأمان ابتداءً من سن الثالثة، بينما رفع 20% منهم الحد الأدنى لاستخدام حزام الأمان إلى عمر السادسة وما فوق.

ووفقاً للقانون الإماراتي، يجب على جميع الرّكاب ربط حزام الأمان في كل الأوقات بغض النظر عن العمر، كما يجب استخدام مقاعد سلامة للأطفال حتى عمر الرابعة.

يأتي هذا الاستبيان في إطار حملة ضخمة جديدة للتوعية بالسلامة المرورية، تجريها شركة “إنفينيتي الشرق الأوسط” بغية تعزيز مستويات سلامة الأطفال في المركبات، حيث تسلط الحملة الضوء على سلوكيات الأهالي أثناء القيادة وتأثيرها على الأطفال. وفي هذا السياق، قال ماركوس ليث المدير التنفيذي لشركة “إنفينيتي الشرق الأوسط”: “يتواصل الحديث في الإمارات عن الاستخدام الصحيح لحزام الأمان، ويكشف هذا الاستبيان الجديد عن وجود التباسٍ كبيرٍ بين الأهالي فيما يتعلق بقواعد السلامة، ويتمثل الهدف من الاستبيان الجديد وحملة ’عيون الأطفال ترقبكم‘ إلى لفت انتباه الأهالي إلى هذه الاعتبارات الوقائية الحاسمة وتذكيرهم بمسؤوليتهم وكيف يؤثر وينعكس سلوكهم أثناء القيادة على أطفالهم”.

 وتجدر الإشارة إلى أن حملة “عيون الأطفال ترقبكم” تتماشى بالكامل مع استراتيجية دبي للسلامة المرورية الرامية إلى تقليص عدد وفيات الحوادث المرورية بنسبة 1.5 لكل 100 ألف شخص بحلول عام 2021، حيث وضعت دولة الإمارات قانوناً شاملاً دخل حيز التنفيذ عام 2017، يُلزم الركاب في المقاعد الخلفية باستخدام مقاعد السلامة للأطفال وحزام الأمان.  وبالرغم من عدم وضوح الشروط القانونية لاستخدام حزام الأمان بالنسبة للأهالي، إلا أن الاستبيان أظهر إدراكاً راسخاً بالتأثير الذي يحمله هذا القانون على فهم الأطفال لقواعد السلامة المرورية. وعند سؤال الأهالي عن أكثر السلوكيات والعادات السلبية أثناء القيادة التي يحتمل أن يقلدها الأطفال، اتفقت أجوبة 48% منهم على أنها عدم الالتزام بربط حزام الأمان.

وفي معرض تعليقها، قالت ديما حسين، مدير اول التوعية المرورية، في إدارة المرور من هيئة الطرق والمواصلات: “يمثل الاستخدام الصحيح لحزام الأمان إحدى أهم أولويات هيئة الطرق والمواصلات، إذ نعمل على تحسين مستويات سلامة الأهالي والأطفال على طرقات الإمارات، وعلى مدى سنوات، قامت الهيئة بإنجاز عددٍ من المشاريع والخطط والمبادرات للتوعية حول الاستخدام الصحيح لحزام الأمان. ومن خلال تعاوننا مع القطاع الخاص في حملات التوعية، نواصل رفع سوية الوعي العام لتغيير النظرة السائدة فيما يتعلق بأهمية ربط الركاب في المقاعد الخلفية لحزام الأمان، ولهذا نشعر بسعادة غامرة لتقديم الدعم لحملة ’عيون الأطفال ترقبكم‘ والتي تستهدف الأهالي بصفتهم أحد أهم الفئات على الطرقات”.

 وشارك في استبيان حملة “عيون الأطفال ترقبكم” 1869 من الأهالي من جميع أنحاء دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان.

 لمزيد من المعلومات حول “إنفينيتي الشرق الأوسط”، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.infiniti-me.com

الخبر السابق

حافظ على لياقتك البدنية خلال العام الجديد مع HUAWEI Smart Scale

الخبر التالي

واتساب يودّع هذه الهواتف عام 2020