loader image

تعاون بين فودافون ونوكيا لتقديم الجيل الخامس

 ستتمتّع فودافون هوتشيسون أستراليا قريباً بخدمات تقنية الجيل الخامس وذلك بعد إعلان فودافون عن شراكتها مع نوكيا للعمل على نشر شبكة الجيل الخامس في النصف الأول من 2020.

في هذا الاطار، قال الرئيس التنفيذي لفودافون، أنااكي بيرويتا، أن هذه الشراكة ستسمح لفودافون هوتشيسون أستراليا بتزويد مستخدميها بالجيل الخامس. وأضاف ” إنها خطوة مهمة في رحلة الجيل الخامس لفودافون”.

“لقد عملنا مع نوكيا لعدّة سنوات على مستوى عناصر مختلفة من شبكتنا. ولقد قدموا خارطة طريق تتماشى مع أهدافنا المرتبطة بشبكة الجيل الخامس وستساعدنا على مواصلة تحسين شبكة الجيل الرابع التي نوفرها لعملائنا.”

 مكّنت الشراكة مع نوكيا شركة فودافون من تتبّع ايصال الجيل الخامس بسرعة وتشغيل مجموعتها الأولى من مواقع الجيل الخامس في باراماتا وحولها في الأشهر المقبلة. كانت تشكل هذه المواقع مكان اختبار لشركة نوكيا كي تظهر إمكانيات تقنيتها إلا أنها أصبحت الآن أول منطقة للتغطية التجارية لشبكة الجيل الخامس من فودافون وستتوفر قريبًا لعملاء فودافون مع جهاز يتوافق مع تكنولوجيا الجيل الخامس.

عبّر فيديريكو غيلان، رئيس قسم العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والهادئ في نوكيا، عن سرور نوكيا  لتعزيز علاقاتها مع شركة فودافون هوتشيسون أستراليا وقال:” نحن سعداء بالعمل أكثر مع فودافون هوتشيسون أستراليا على تحويل شبكتها لتزويد العملاء  بخدمات عالية الجودة من الجيل الخامس. لقد بدأنا رحلة الجيل الخامس مع فودافون عام 2016 ونحن الآن ننتقل من التجارب إلى الواقع. وتضطلع خدمات نوكيا الشاملة بدور رئيسي هنا، لا سيما أن هذه الشراكة تشمل شبكة الوصول اللاسلكي 5G radio access network (RAN)، IP / Optical ، والنشر والخدمات المدارة، فضلاً عن البرامج.”

واعتبر السيد بيرويتا، أن هذه الشراكة هي الخطوة الأخيرة من عملية طويلة بعد التوجيه الأمني ​​للحكومة الفيدرالية في أغسطس 2018. ” لقد كنا متحضرين لتطور الجيل الخامس منذ زمن بعيد.”

“لطالما كان تركيزنا على كيفيّة تزويد عملائنا بأفضل خدمات الهاتف المحمول. ومع توفر أجهزة الجيل الخامس بشكل أوسع، فالآن حان الوقت المناسب لنشر تقنية الجيل الخامس. ونحن متحمسون لمتابعة هذه الرحلة مع نوكيا.”

إن الاتفاقية بين فودافون ونوكيا هي لمدّة خمس سنوات على الأقل وستتمكّن فودافون خلال هذه الفترة من تقديم طلبات مع نوكيا لتسليم الموقع، مما يتيح لشركة فودافون زيادة أو خفض وتيرة نشرها للجيل الخامس  وفقًا لمتطلباتها.

قدّمت نوكيا خارطة طريق متقدّمة ستتيح الجيل الخامس لفودافون في جميع نطاقات الطيف المستخدمة حاليًا للجيل الرابع، وتطبيق الجيل الجديد من هوائيات MIMO من الجيل الخامس ، مما يوفر مكاسب متزايدة بشكل كبير من ناحية  السعة والأداء. تخطط شركة فودافون للبدء في طرح خدمات الجيل الخامس في النصف الأول من عام 2020.

الخبر السابق

“أوبو” تطرح هاتفين يدعمان الجيل الخامس

الخبر التالي

“اتصالات” تطلق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية