loader image

نيسان تلقي الضوء على سيارة “أريا” الاختبارية

تسلّط نيسان الضوء على حسن الضيافة اليابانية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 الذي يقام من 7 إلى 10 يناير في لاس فيغاس، وذلك من خلال منتجات تعكس رؤية العلامة التجارية المتعلقة بمستقبل التنقّل وتتضمن سيارة “أريا” الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية وشاحنة مثلّجات خالية من الانبعاثات وكرة غولف ذاتية التوجيه.

وسيتم إطلاق سيارة “أريا” الاختبارية للمرة الأولى في أمريكا الشمالية خلال المعرض حيث تتميز سيارة الكروس أوفر الخالية من الانبعاثات بمنصة كهربائية جديدة كلياً كما تجسد رؤية التنقّل الذكي من نيسان باحتوائها على مجموعة واسعة من التكنولوجيات المتطورة وتقديمها خدمات توفر للعملاء تجربة ملكيّة وقيادة مبتكرة بنظرة مستقبلية في كل الأوقات.

في هذا الإطار، قال تاكاو أسامي، نائب الرئيس الأول للأبحاث والهندسة المتقدمة في نيسان: “تركز سيارة “أريا” الاختبارية على إبراز وعد نيسان بتوفير تجربة قيادة جديدة كلياً لعملائها. فسيارة الكروس أوفر الاختبارية الخالية من الانبعاثات لا ترتكز على أفكار ستُطبّق على المدى الطويل وإنما تضم تكنولوجيا متاحة في المستقبل القريب جداً.”

وليعلم الجميع أن هذه التكنولوجيا حقيقية وموجودة، قدّمت نيسان هذه التكنولوجيا بشكل جديد وطوّرت استخدامات جديدة ومبتكرة لها خارج إطار السيارة ليتسنى لزوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية اختبارها من خلال أنشطة يومية ممتعة.

ويعكس تصميم الجناح المخصص لنيسان في المعرض حسن الضيافة اليابانية التقليدية والاهتمام بأدق التفاصيل من خلال رائحة البرغموت والشاي الأخضر العطرة. وقال ألفونسو ألبايزا، نائب الرئيس الأول لمركز “نيسان” العالمي للتصميم: “تَبرُز فلسفة حسن الضيافة اليابانية باسم Omotenashi من خلال الاهتمام والعناية بأدق التفاصيل التي قد لا يلاحظها الضيوف، لكنها تساهم في توفير تجربة مميزة لا تنسى. وهذا بالضبط ما نسعى لتقديمه لعملائنا وضيوف المعرض، حيث نهدف لمنحهم تجربة غامرة تعكس حسن الضيافة والإثارة والحرفية اليابانية ذاتها التي توفّرها أحدث سياراتنا المتطورة بكافة التكنولوجيات التي تجسد المستقبل في يومنا هذا.”

أما أبرز الابتكارات التي تلقي نيسان الضوء عليها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية تشمل:

  • سيارة “أريا” الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية: سيستعرض خبراء التكنولوجيا في ركن التنقّل الذكي من نيسان مزايا سيارة “أريا” الاختبارية ومن بينها نظام مساعدة السائق المتطور ProPILOT 2.0 ونظام التحكّم الكلي بمحرك ثنائي والمواد الصوتية الاستثنائية الخصائص ومخطط المسار الذكي.
  • شاحنة مثلّجات نيسان الخالية من الانبعاثات: ستتاح للزوار فرصة الاستمتاع بنكهة المثلجات التي تقدمها شاحنة اختبارية تجمع بين نظام نقل كهربائي كلّي وبطارية ثانوية لتخزين الطاقة الإضافية وتوليد طاقة شمسية متجددة. يرتكز محرك الشاحنة على السيارة التجارية الكهربائية بالكامل e-NV200 وقد جهّزت ببطارية تولّد 40 كيلوواط في الساعة. وتعمل معدّات الشاحنة بواسطة وحدة طاقة تستخدم بطاريات ليثيوم أيون من سيارات الجيل الأول الكهربائية من نيسان.
  • كرة الغولف ProPILOT: ابتكرت نيسان كرة غولف قادرة على تحديد موقع الحفرة مستوحاة من نظام مساعدة السائق المتطور ProPILOT 2.0 حيث تحدد كاميرا علوية في ميدان الغولف عند منصة نيسان موقع الكرة والحفرة وتحرص تكنولوجيا الاستشعار ومحرك كهربائي داخلي على حفاظ الكرة على مسارها وصولاً إلى الحفرة تماماً مثلما يستطيع نظام ProPILOT 2.0 توجيه سيارات نيسان المزوّدة به عبر مسار محدد مسبقاً على الطريق السريع.
  • Power Selfie: لا يمكن لزوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية قيادة سيارة سباق الفورمولا إي المعروضة عند منصة نيسان ولكن سيتسنى لهم محاكاة تجربة قيادتها. فبمساعدة مراوح عالية القوة ومؤثرات خاصة، تقوم منصة Power Selfie بتسجيل فيديو قصير يحاكي تسارع سيارة السباق الكهربائية بالكامل من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 2.8 ثانية فقط. وسيتاح للضيوف الحصول على صورة GIF متحركة يظهرون فيها كما لو أنهم يقودون سيارة السباق على الحلبة.
  • سيارة سباق الفورمولا إي: ستعرض نيسان، أول مصنّع سيارات ياباني ينضم إلى بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية، تصميم السيارة الياباني الجديد الذي تمّ إعداده للموسم القادم.
  • نيسان “ليف إي+” LEAF e+: يتضمن طراز نيسان “ليف إي+” الكهربائي محركاً قوياً يتيح له السير لمسافة طويلة إضافة إلى تكنولوجيات متطورة تشمل نظام مساعدة السائق ProPILOT والدواسة الإلكترونية المبتكرة e-Pedal للقيادة باستخدام دواسة واحدة.

للاطلاع على مجريات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020، زوروا موقع المعرض الإخباري أو صفحة نيسان على تويتر وإنستغرام ويوتيوب ولينكدإن

الخبر السابق

“اتصالات” تطلق شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية

الخبر التالي

“رينو” تحافظ على بيئة دبي بتركيب محطة شحن للسيارات الكهربائية