loader image

اتفاقية بين الشركة العمانية للأبراج وفودافون عُمان

 وقعت الشركة العمانية للأبراج وشركة اتصالات المستقبل “فودافون عمان” اتفاقية لاستخدام أبراج الاتصالات غير النشطة وذلك  تحت رعاية وزيرة التقنية والاتصالات العماني المهندس عزة بنت سليمان الإسماعيلية.

وتنصّ هذه الاتفاقية على أن تزوّد الشركة العمانية للابراج  OTC الأبراج اللازمة لتشغيل شبكات فودافون عُمان. كما من المتوقع أن يدخل المشغّل الجديد السوق المحلية خلال النصف الثاني من عام 2020.

وقّع كل من السيّد حمد بن أحمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة  شركة اتصالات المستقبل (فودافون عمان) والسيد ماجد بن عامر الخروصي، المدير التنفيذي للشركة العمانية للأبراج هذه الاتفاقية التي تسعى الحكومة من خلالها إلى تحقيق هدفها  المتمثل في الابتكار وتمكين الكفاءة داخل البلاد، ممثلة بوزارة التكنولوجيا والاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات (TRA).

كما كانوا قد عملوا على تطوير البنية التحتية للاتصالات داخل البلاد والجوار، وتطوير قطاع الاتصالات كونه من اهم القطاعات لاقتصاد عُمان.

حضر الحفل معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة، ومحافظ ظفار، وسعادة د. أحمد بن محسن الغساني، رئيس بلدية ظفار.

مع ارتفاع عدد مشتركي الشبكات السلكية والاسلكية ونموّ عدد الفئة الشابّة، تقدّم قطاع الاتصالات العماني خطوةً نحو توفير آخر وأفضل الخدمات لدعم الاقتصاد.

يشمل سوق الاتصالات في عُمان حالياً مشغلين اثنين، أوريدو وعمانتل.

أُعلن لأول مرة عن فودافون عُمان في سبتمبر 2019 وكان ذلك جزءاً من شراكة لخمس عشرة سنة مع شركة اتصالات المستقبل – عُمان الحاضنة لسبعين شركة. ودفعت الاتفاقية  بشركة اتصالات المستقبل إلى الانضمام لفودافون عُمان كشريك عالمي لشركة فودافون وتشكيل مجلس إدارة بدعم من الحكومة العمانية.

الخبر السابق

Realme تستعدد للدخول إلى سوق الهاتف المحمول في الإمارات

الخبر التالي

إنتل تطلق أول وحدة معالجة رسوميات منفصلة