loader image

بيريتيك تطلق ACT SMART INNOVATION HUB

أطلقت شركة بيريتك  Berytech مركز الابتكار،  ACT Smart Innovation Hub  بحضور سعادته الاستاذ جان والتمانز، سفير ممكلة هولندا في لبنان، السيد مارون شماس، رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة بيريتك، وعدد من ممثلي مختلف الوزارات والجمعيات والأوساط الأكاديمية، بالاضافة إلى الشركات الناشئة ورجال الأعمال.

كما الاسم يدل ACT Smart، أي الأغذية الزراعية والتكنولوجيا النظيفة الذكية، هو مركز الابتكار الجديد المطروح من قبل بيريتيك بهدف تعزيز الأعمال المتقدمة، ودعم النمو الاقتصادي والاعمال المبتكرة بمجال الأغذية الزراعية والتكنولوجيا النظيفة في لبنان.

وبحسب مارون نحاس ” مع تمويل المملكة الهولندية، وثقتهم الدائمة، ها هي بيريتك تنقل القطاع إلى مقاربة تحقّق النمو الاقتصادي من خلال تحفيز المبتكرين ورجال الأعمال لوضع إبداعهم وطاقتهم بخدمة قطاع الأغذية الزراعية والتكنولوجيا النظيفة وتشجيعهم على تطوير حلول محليّة لتحديات الأمن البيئي والغذائي التي يواجهها لبنان.”

يهدف مركز الابتكار ACT Smart  إلى خلق 200 فرصة عمل بشكل مباشر ونحو 400 فرصة عمل بشكل غير مباشر وهو مرتبط 50% منها بالشباب و25% بالنساء. عبر مركز الابتكار، تواصل بيريتك دعم الابتكارات المتعلّقة بالأغذية الزراعية وترافق اعضائها بابتكاراتهم التنافسية مما يحسن من كفاءة وجودة التصدير من لبنان.

وفي السياق نفسه، ستقترح بيريتك الإصلاحات التي تضمن استمرار البرنامج على المدى الطويل بالتعاون بين الجهات اللبنانية الهولندية المحلية. من وجهته، وضّح الاستاذ رامي بو جوده، نائب المدير العام في بيريتك ومدير البرنامج،  أن مركز ACT Smart يستفيد من إنجازات برنامج Agrytech أو التكنولوجيا الزراعية بالاضفة إلى مجالات جديدة ترتكز على تحسين الوصول إلى الأسواق والشركات بواسطة نشر التكنولوجيا ودعم الصناعة والأعمال، بالاضافة إلى التصدي لتحديات السوق الفعلية التي تظهرها الجهات الفاعلة في الصناعة والشراكات.

الخبر السابق

وداعاً للهواتف التقليدية واستقبلوا “CYRCLE PHONE “

الخبر التالي

هواوي تحتل المرتبة الخامسة كأكبر مستثمر في العالم في مجال البحث والتطوير