loader image

تعاون بين “اتصالات مصر”، “أكود” وHONEYWELL لتطوير المدينة الذكية

أعلنت الشركة التكنولوجية العالمية الرائدة Honeywell شراكتها مع اتصالات مصر بهدف تقديم خدمات إدارة المدينة للمواطنين في العاصمة الادارية الجديدة في مصر.

وقد تمّت هذه الاتفاقية خلال حفل رسمي أقيم في Intersec 2020 بحضور مسؤولين تنفيذين من كلا الطرفين حيث ستقدّم Honeywell الحلول والبرمجيات المتقدّمة لإنترنت الأشياء من أجل مركز عمليات المدينة الجديدة، كخطوة أوليّة من المشروع. ستوفّر Honeywell منصّة إنترنت الأشياء  الداعمة للمنصة المركزية التي ستحلّل البيانات،  لوحة القيادة للإدارة على مستوى المدينة، خدمات مشاركة المواطنين في بوابة المدينة وقدرات تطبيقات الهاتف المحمول. هذا سيدعم الوظائف الإدارية ويقدم خدمات المدن الذكية للمواطنين، فضلاً عن كيانات القطاعين العام والخاص، في العاصمة الجديدة.

وفي تعليق لسعادة الجنرال المهندس. أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس الإدارة ، العاصمة الإدارية للتنمية الحضرية: “تعتزم أكودAcod –  على قيادة المشروع الأكثر تطوراً في مصر  حتى الآن، كما تلتزم على دعمها للابتكار والخدمات لتقديم المدينة الذكية المرتكزة على السلامة، الأمن، الانتاجية والاستدامة. نحن فخورون ببناء علاقتنا الحالية مع Honeywell عبر هذه الاتفاقية، ونحن على ثقة بأن ذلك سيدفعنا خطوة إلى الأمام لتحقيق رؤيتنا.”

كما أضاف جورج بو متري، نائب الرئيس والمدير العام لشركة Honeywell لتكنولوجيا البناء في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “نفتخر بمشاركة Honeywell   في تطوير البنية التحتية للمدن الذكية في جميع أنحاء العالم، وأن تكون الرأس المالي الجديد في مصر.”  وأشار: ” هذا المشروع سيضع الحياة الرقمية مع تطور الاقتصاد العالمي.”

في هذا الاطار، ستدعم Honeywell للتكنولوجيا أنظمة الأعمال المتقدّمة لمواقف السيارات الذكية  خدمات المرافق الذكية للكهرباء والمياه والغاز. وسيشمل ذلك إنارة الشوارع والقياس الذكي وخدمات مراقبة الشبكة الذكية والتكامل مع أنظمة اللافتات الرقمية الذكية وأنظمة الفواتير والمالية. بالإضافة إلى ذلك، ستشمل التكنولوجيا التي تم نشرها أحدث خدمات الحماية الإلكترونية من Honeywell.

تمّ بناء العاصمة المصرية الجديدة، وهي من اكبر مشاريع المدن الذكية في العالم، على ثلاث مراحل على بعد 45 كيلومترًا شرق القاهرة وستتوسع لتشمل أكثر من 700 كيلومتر مربع بمجرد اكتمالها.

“نحن نفتخر بهذا التعاون لأنه يدل على ريادة اتصالات في السوق المصري وقدرتنا على دعم المشاريع الوطنية الاستراتيجية.” واعتبر حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر، أن هذا التعاون يمثل طريقًا نحو التنمية الشاملة للاقتصاد المصري ويتماشى مع الاستراتيجية المطروحة من قبلهم لتوفير حلول وخدمات متكاملة في قطاع الاتصالات.

تعزز شراكة Honeywell مع اكود واتصالات التزام الشركة بتطوير المدن الذكية في مصر وتمكين المهارات الفعالة ونقل المعرفة بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030. كما  تعمل حلول الأجهزة والبرامج المتنوعة التي تقدمها الشركة على تعزيز السلامة والأمن وكفاءة الطاقة المدن والمباني، والاستفادة من تحليلات البيانات والتقنيات السحابية

الخبر السابق

هواوي تحتل المرتبة الخامسة كأكبر مستثمر في العالم في مجال البحث والتطوير

الخبر التالي

2020، عام الخيارات المفتوحة للشبكات اللاسلكية داخل المباني في الشرق الأوسط