loader image

وزير الاتصالات الجديد يتسلّم مهامه في الحكومة اللبنانية

بعد نحو ثلاثة أشهر من العمل المكثّف، ها هي الحكومة الجديدة في لبنان تبصر النور برئاسة البروفيسور حسان دياب، حيث تقسّمت الحقائب الوزارية ووزّعت على غالبية الوزراء وفق تخصّصهم. وإليكم السيرة الذاتية لوزير الاتصالات الجديد الوزير طلال حواط. خلفاً للوزير السباق محمد شقير.

 طلال حواط، هو من مواليد طرابلس – الميناء، حائز على ماجستير في الهندسة الكهربائية وعلوم الإلكترونيات من جامعة سان خوسيه في كاليفورنيا، عمل لدى شركة “Cisco” العالمية، المختصّة في مجال هندسة الاتصالات والمعلومات، لمدة 19 عام كما شغل فيها مختلف مواقع هندسية وإدارية.

شارك في هندسة وتصميم وتطوير شبكات الإنترنت الثابتة وشبكات الخليوي في كل المناطق اللبنانية وفي دول الجوار، فضلاً عن مساهمته بتصميم وتطوير الشبكات الخاصة للمؤسسات والمصارف الكبرى في لبنان وفي دول المشرق العربي. وهو حائز على عدة جوائز برتبة امتياز، وعلى جائزة افضل المهندسين من النخبة “John Chambers Award” لعام 2016، وجائزة “Chairman’s Club لعام 2002.

شغل حواط أكثر من منصب في قطاع الاتصالات داخل لبنان وخارجه، وهو مؤخراً يتولّى منصب نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وتركيا لدى شركة Sandvine الكندية التي يعمل فيها منذ العام 2018، وهي من أفضل الشركات العالمية التي تعمل في مجال تطوير الشبكات الذكية للانترنت الثابت وشبكات الخليوي، وهي تستخدم الاتمتة لتمكين المشغلين من تقديم تجربة عالية الجودة لمشتركيهم، حيث شارك في تفعيل وتطبيق الشبكات الذكية لدى العديد من الشركات في لبنان والدول المجاورة في المنطقة.

الخبر السابق

مؤسس شركة هواوي يقلل من أهمية الحظر الأمريكي على أعمال الشركة

الخبر التالي

إرتفاع إيرادات STC خلال عام 2019