loader image

بتلكو تطلق خدمة “SMARTCONNECT” بتقنية SD-WAN 2.0

أعلنت بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، عن تدشين خدمة “SmartConnect” التي تعمل بتقنية SD-WAN 2.0 لدعم خدمات الاتصالات السحابية والتشغيل الآلي والتحول الرقمي لزبائنها في البحرين والشركات الدولية. من خلال هذه الخدمة، ستضيف شركة بتلكو إلى خدماتها التجارية المتوفرة حالياً ميزة الإدارة المبسطة والدعم الفعال لخطوط الاتصال التقليدية والتطبيقات السحابية وتطبيقات إنترنت الأشياء. والجدير بالذكر أنه تم إطلاق هذه الخدمة نتيجة توقيع اتفاقية تعاون مع شركة نوكيا خلال مشاركة بتلكو في معرض جايتكس العام الماضي.

تستخدم تقنية SD-WAN 2.0 الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN) عبر أي نوع من أنواع الشبكات واسعة النطاق (WAN) ومن خلالها، ستتمكن الشركات من إدارة حركة الشبكة، حيث يمكن إعطاء الأولوية لنقل البيانات على مسارات موثوقة وتوجيه البيانات الأقل أهمية إلى شبكات الإنترنت العامة. كذلك، ستنخفض التكاليف التشغيلية لتكنولوجيا المعلومات من خلال إدارة الشبكات بالكامل بما في ذلك الفروع ومراكز البيانات والسحابة العامة باستخدام منصة معلومات وتحكم موحدة. وستتيح المنصة للزبائن إدارة الوظائف الرئيسية، مثل حساب المستخدم والأمان بالإضافة إلى معدلات الجودة والأداء عبر الشبكة الافتراضية بالكامل. ومن المتوقع أن تدعم هذه الخدمة استراتيجيات وخطط التحول الرقمي لزبائن بتلكو في القطاعات المختلفة مثل البنوك والرعاية الصحية والتعليم والضيافة والنقل والطاقة.

وبهذه المناسبة، صرح السيد عبد الرحمن منير، مدير عام القطاع التجاري لدى بتلكو قائلًا: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن تدشين خدمة “SmartConnect” التي ستوفر لزبائن القطاع التجاري تحكم شامل لشبكاتهم وإمكانية تنفيذ أعمالهم بكفاءة تامة. نفخر بكوننا أول من يدشن هذه الخدمة المتطورة في مملكة البحرين، حيث يتوافق إطلاقها مع استراتيجيتنا الرقمية ويعزز مكانة الشركة كونها رائدة في تقديم حلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين والمنطقة. ومن هذا المنطلق، نؤكد التزامنا بتقديم أحدث التقنيات لزبائننا والمساهمة بتطوير قطاع الاتصالات في المملكة ودعم نمو الاقتصاد الرقمي.”

الخبر السابق

الاتصالات المتكاملة تحصل على شهادة منشأة من المستوى الثالث TIER III لمركز البيانات السحابية في جدة

الخبر التالي

عمانتل تؤمّن التغطية الدائمة لخدماتها على طريق الشرقية السريع