loader image

أودي ترفد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بحلول مستدامة للتنقل والشحن

The brand with the four rings is serving as the exclusive mobility partner for the 33rd time already and providing a fleet that is 90 percent electrified. The Audi models are charged with green electricity exclusively, using mobile charging containers made with used Audi e-tron batteries that were developed specially for this purpose.

قدمت أودي نفسها مرة أخرى مزوداً رسمياً لوسائل النقل الراقية المستدامة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس 2020، مما يدعم أهداف الاستدامة للاجتماع السنوي. وتم اختيار العلامة ذات الحلقات الأربع لتكون الشريك الحصري لتقديم وسائل النقل للمرة الثالثة والثلاثين، حيث خصصت الشركة أسطولاً من السيارات يعمل90% منها على الكهرباء لتوصيل المشاركين. وتم شحن سيارات أودي حصرياً بالطاقة الكهربائية النظيفة وذلك باستخدام حاويات شحن متنقلة مزودة ببطاريات Audi e-tron* مستعملة تم تطويرها خصيصاً لهذا الغرض. وتعمل أودي باستمرار على تطوير حلول الشحن الصديقة للبيئة.

 تهدف أودي إلى تأسيس نظام نموذجي متكامل خاص بها للتنقل المستدام في مدينة دافوس ذات المناخ الشتوي. فقد عملت الشركة، من خلال استخدام حوالي 100 سيارة كهربائية من أودي مع حاويات متنقلة للشحن، على تشغيل أسطول من السيارات المحايدة للكربون لتوصيل المشاركين في هذا الحدث الكبير. وبالإضافة إلى سيارة Audi e-tron الكهربائية بالكامل، تم استخدام سيارة Audi A8* الهجينة الرائدة على الطريق. كما تم تزويد كل واحدة من حاويات الشحن الثلاث بأربعة أنظمة من بطاريات Audi e-tron المستعملة تبلغ قدرتها الإجمالية 700 كيلو واط تقريباً وذلك من خلال ثلاث محطات للشحن تبلغ طاقة كل واحدة منها 150 كيلو واط، وتبلغ قدرتها التخزينية حوالي 1 ميغاواط ساعي. وتتعاون أودي في هذا الإطار مع شركة الطاقة الكهربائية السويسرية ABB. ويخفض هذا الحل الضغط على الشبكة المحلية إلى الحد الأدنى خاصة في أوقات الذروة. ويتم توليد الطاقة الكهرومائية المحلية بشكل كامل لتأمين الطاقة اللازمة لحاويات الشحن المتنقلة الثلاث في دافوس.

 ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس من الفعاليات التي تعمل أودي باستمرار على تطوير حلول الطاقة الكهربائية المستدامة لها. واعتباراً من 24 يناير، سوف تختبر الشركة خلال بطولة العالم للتزلج على المنحدرات الثلجية (Hahnenkamm Alpine Cup) في كيتزبوهيل بالنمسا حاويات جديدة للشحن مزودة بأنظمة بطاريات مستقلة بدلاً من بطاريات e-tron الكاملة وذلك للمرة الأولى. وتتيح الحاويات المصممة خصيصاً لتوفير المساحة دمج محطات الشحن في الحاوية مباشرة. وتضم حاوية الشحن الواحدة 400 بطارية من بطاريات e-tron المعاد تدويرها، مما يوفر حوالي 11 بطارية كاملة. وبفضل قدرة الشحن الإجمالية التي تبلغ 1.2 ميغاواط والقدرة التخزينية التي تبلغ 1 ميغاواط ساعي، يمكن شحن حوالي 8 سيارات Audi e-tron بالطاقة الكهربائية في وقت واحد باستخدام الشواحن عالية الطاقة دون الحاجة إلى وصلها بالشبكة الكهربائية بأي شكل. وتوفر الحاوية، التي يبلغ طولها 30 قدماً، 20 نقطة شحن تتألف من 8 شواحن ذات طاقة عالية تبلغ قدرة الواحدة منها 150 كيلو واط و12 نقطة شحن تبلغ قدرة الواحدة منها 11 كيلو واط. ويمكن، عند الضرورة، تجميع طاقة الشواحن الثمانية ذات الطاقة العالية في 4 نقاط شحن تبلغ قدرتها 300 كيلو واط لشحن سيارة Audi e-tron GT بشكل كامل خلال 20 دقيقة اعتماداً على تقنية الشحن بقدرة 800 فولط في المستقبل. يذكر أن أودي عملت على تطوير وصناعة الجيل الأحدث من حاويات الشحن هذه بالتعاون مع شركة مون النمساوية.

 وتخطط أودي كذلك لاستخدام حاويات الشحن المتنقلة في أكثر من 20 مجال إضافي خلال عام 2020، ومنها على سبيل المثال سباق “فورمولا إي” الذي يقام في روما. كما سيستفيد العملاء من الشركات وأساطيل السيارات مستقبلاً من حلول الشحن المخصصة التي تتيح لهم تحسين تكاليف الطاقة وتشغيل أساطيل السيارات الكهربائية بطريقة مستدامة. كما يمكن لحاويات الشحن المتنقلة أن ترفد نقاط الشحن الحالية في المراكز المرورية خلال فترات الإجازات على سبيل المثال، وذلك من خلال تخفيف الحمل على الشبكات المحلية. وتحقيقاً لهذه الغاية، تختبر شبكة الشحن (IONITY) حالياً إمكانية استخدام حاويات الشحن المتنقلة من خلال إنشاء محطات شحن عالية الطاقة في أوروبا.

الخبر السابق

سيارة فولفو إكس سي40 ريتشارج بي8 الكهربائية بالكامل تشهد إقبالاً عالمياً كبيراً

الخبر التالي

تعاون بين “المستشفى الأمريكي” و”اتصالات ديجيتال” لاطلاق اول خدمة رعاية صحية عن بُعد في الامارات