loader image

سيارة فولفو إكس سي40 ريتشارج بي8 الكهربائية بالكامل تشهد إقبالاً عالمياً كبيراً

Volvo XC40 Recharge P8 AWD in Glacier Silver

أعلنت “فولفو للسيارات” عن فتح الباب رسمياً لتسجيل طلبات الحصول على سيارتها الجديدة من طراز “إكس سي40 ريتشارج بي8” في عدد من الأسواق المختارة، وهي أولى سيارات

الشركة الكهربائية بالكامل بوحي من طرازاتها متعددة الاستخدامات والأكثر مبيعاً.

 وسُرعان ما أظهر عشرات آلاف العملاء اهتمامهم بسيارة “إكس سي40” الكهربائية بالكامل؛ إذ سجّلت الشركة عدة آلاف من الطلبات المؤكدة حتى قبل انطلاق عملية البيع الرسمية للسيارة. ومن المقرّر أن تنطلق عمليات إنتاج وتسليم الدفعات الأولى من سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي8” في وقت لاحق من العام الجاري.

 وستقوم “المشروعات التجارية – فولفو”، وهي إحدى شركات مجموعة السيارات في الفطيم، الموزّع الحصري لسيارات فولفو في الإمارات العربية المتحدة , بطرح سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي 8” الكهربائية في السوق المحلية عام 2021، كما ستطلق سيارة “إكس سي40” الهجينة في الربع الأخير من عام 2020.

 وعلّق أوسكار ريفولي، مدير عام “المشروعات التجارية – فولفو”، قائلاً: “نحن متحمسون جداً لتوسيع تشكيلة سياراتنا الصديقة للبيئة ’ريتشارج‘من فولفو. ولا يتمحور الأمر بخيارات السيارات الهجينة وحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل السيارات الكهربائية بشكل كامل، والتي تمثل اختياراً ريادياً لاقى رواجاً وشعبية سريعة في جميع أرجاء العالم”.

 ويُمثل الإقبال الأولي الكبير على التسجيل دليلاً دامغاً على الطلب القوي على سلسلة سيارات “ريتشارج” الذي تُنتجها “فولفو للسيارات”، والتي تضم كافة سيارات ’فولفو” الكهربائية بالكامل وتلك المزودة بمجموعة نقل الحركة الهجينة والقابلة للشحن. وتطمح الشركة إلى زيادة نسبة مبيعاتها من السيارات الكهربائية بالكامل إلى 50% من إجمالي المبيعات العالمية بحلول عام 2025، لتحصد السيارات الهجينة الحصة المتبقية. ويُشار إلى أنّ ’فولفو للسيارات‘ قامت ببيع 46,000 سيارة هجينة في عام 2019، بزيادة بلغت 23% عن عام 2018، وأكثر من ضعف الكمية التي بيعت في عام 2017. أمّا في الربع الرابع من عام 2019، فقد شكّلت السيارات الهجينة والقابلة للشحن أكثر من 20% من إجمالي سيارات “فولفو” المباعة في أوروبا.

 وعلاوة على ذلك، لمست الشركة مستويات نمو قوية ومستمرة من حيث الطلبات الإلكترونية التي قدمها العملاء الراغبين باقتناء واحدة من سيارات سلسلة “ريتشارج”، أي ما يُعادل حوالي ثُلث الطلبات التي شهدتها المنطقة خلال الربع الرابع من عام 2019. وفي هذا الصدد، قال بيورن أنوال، مدير العمليات التجارية لشركة ’فولفو‘ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والعالم: “لمسنا إعجاب واضح لدى العملاء بسلسلة سيارات “ريتشارج”.لا سيّما أنّ هذا الطراز من السيارات يتمتع بكافة المزايا التي

يتوقعها العملاء من مركبات “فولفو”، بالإضافة إلى إمكانية اختيار مجموعة نقل الحركة المتطورة والكهربائية بالكامل أو الهجينة والقابلة للشحن”.

وتُعتبر سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي8” أولى السيارات التي ستنضم إلى عائلة سيارات “فولفو” الكهربائية بالكامل. ويُمثل هذا الطراز إنجازاً حقيقياً لمجموعة “فولفو للسيارات”، إذ يمثّل أولى السيارات الكهربائية بالكامل التي تُنتجها الشركة وأولى سيارات ’فولفو‘ المزودة بالنظام المعلوماتي الترفيهي الجديد والمدعوم من قبل نظام تشغيل “أندرويد” من “غوغل”.

 وبصفتها النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة “إكس سي40” متعددة الاستخدامات الأكثر مبيعاً، وأول سيارات “فولفو” الحاصلة على جائزة “سيارة العام في أوروبا” المرموقة، تعتمد سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي8” على نموذج “الوحدة الهندسية المدمجة” (CMA)، وهي منصة المركبات المتقدمة والمطوّرة بالتعاون مع مجموعة “جيلي”.

 وتستطيع سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي8” ذات الدفع الرباعي قطع مسافة 400 كم (بحسب اختبار المركبات الخفيفة المتسق في جميع أنحاء العالم) عند شحنها لمرة واحدة وبقوة إجمالية تصل إلى 408 حصان. بينما يُوفر نظام الشحن السريع في السيارة إمكانية شحن 80% من إجمالي سعة البطارية خلال 40 دقيقة فقط.

ومن ناحية أخرى، يمنح النظام المعلوماتي الترفيهي الجديد المدعوم من “أندرويد” العملاء مزايا لا تضاهى من حيث التخصيص ومستويات الذكاء المعززة وتقنيات وخدمات “جوجل” المدمجة، مثل “مساعد غوغل” و”خرائط غوغل” و”متجر غوغل بلاي”. كما تمتلك سيارة “إكس سي40 ريتشارج بي8” قدراً أكبر من التحديثات اللاسلكية لبرامجها ونظام التشغيل الخاص بها.

وفي ضوء الاعتماد على معايير السلامة المتميزة لسيارة “إكس سي40” الأصلية، حرص مهندسو السلامة العاملين لدى ’فولفو‘ على إعادة تصميم وتعزيز الهيكل الأمامي لسيارة “ريتشارج بي8” بالكامل للتعويض عن غياب المحرك وتلبية متطلبات السلامة العالية لدى مجموعة ’فولفو للسيارات‘ والمساعدة على ضمان سلامة الراكبين بذات المستوى الذي توفره أيّ من سيارات “فولفو” الأخرى.

وعمل الفريق أيضاً على حماية بطارية السيارة بواسطة صندوق سلامة مُدمج في الجزء المركزي من هيكل السيارة. كما يُسهم وضع الصندوق في أرضية السيارة في خفض مركز جاذبيتها، ما يُوفر مستوى أفضل من الحماية ضد حالات انقلاب المركبات.

بينما تُزود المزايا الوظيفية المتكاملة والمبتكرة داخل قُمرة السيارة السائقين بالعديد من مساحات التخزين، كالأبواب وتحت المقاعد وفي الصندوق. ونظراً لعدم احتواء السيارة على المحرك العامل بالاحتراق الداخلي، يحظى السائقون بمساحات تخزين إضافية أكبر من تلك المتوفرة في سيارة “إكس سي40” الأصلية، لا سيّما من خلال الصندوق الأمامي الموجود تحت غطاء مقدمة السيارة.

الخبر السابق

عمانتل تؤمّن التغطية الدائمة لخدماتها على طريق الشرقية السريع

الخبر التالي

أودي ترفد المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بحلول مستدامة للتنقل والشحن