loader image

تطبيقات وألعاب الفيديو تزدهر مع وباء كورونا

على  ضوء تفشي وباء كورونا في الصين، ظهر تقريراً جديداً يبيّن ازدياد عدد مرات تنزيل ومشاهدات  الألعاب الإلكترونية وتطبيقات الفيديو لملايين المرات، خصوصاً بعد حظر التجول والرقابة المشددة التي فرضتها السلطات الصينية للحدّ من تفشي الفيروس، فوجد الذين لا يستطيعون الخروج من المنزل السبيل للترفيه. وأدى هذا التحول إلى جذب الشركات التي اعتادت الترويج لمنتجاتها في صالات العرض، مثل شركات صناعة السيارات: تسلا ومرسيدس بنز، للترويج للمنتجات بكثافة على الإنترنت خلال الأسبوع الماضي.

انتهز المستثمرون هذا الاتجاه، إذ ارتفعت أسهم ناشري الألعاب الصينيين، مثل (تينسنت) Tencent، بنسبة 2٪ في هونغ كونغ يوم الثلاثاء، متجاوزة ارتفاعًا بنسبة 1٪ في المؤشر الرئيسي. كما شهدت أسهم محرك البحث (بايدو) Baidu وعملاق التجارة الإلكترونية (علي بابا) Alibaba ارتفاعًا. حتى إن أسهم شركات تطوير ألعاب الفيديو المحمولة، بما في ذلك (أوربالم) Outpalm، ارتفعت بنسبة 10%.

وإلى جانب ألعاب الفيديو وتطبيقات الفيديو القصيرة، شهدت تطبيقات الصحة واللياقة زيادة في الاستخدام، مثل تطبيق كيب Keep ، الذي يعرض دروسًا حيةً للتمارين الرياضية، وخلال أسبوع ارتفعت إيرادات التطبيق بنسبة 15%، في حين أن تطبيق الرعاية الصحيةPingan Good Doctor شهد زيادة هائلة في عدد التنزيل تجاوز 1,186%.

الخبر السابق

تعاون بين “اتصالات” و مايكروسوفت لبناء “منصة خدمات الاتصالات المستقبلية”

الخبر التالي

المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات توقّع شراكة استراتيجية مع آي إف إس