loader image

كورونا يضرب صناعة هواتف شركة آبل

يمتدّ تأثير فيروس كورونا ليس فقط على صحة الناس إنما على منتجات اهم الشركات التكنولوجية حول العالم وعلى رأسها إنتاج هواتف آبل، التي تواجه بعض العوائق الاقتصادية والصناعية نتجية تفشي الوباء.

بحسب وكالة رويترز، أوقفت شركة “فوكس كون” التايوانية، التي تصنع هواتف آيفون حول العالم، جميع عملياتها الصناعية تقريبا في الصين، حتى العاشر من فبراير. وقال مصدر مقرب من الشركة المصنعة، إن “فوكس كون” ضاعفت إنتاج مصانعها في الهند وفيتنام والمكسيك، لمواصلة إنتاج هواتف آيفون بنفس الوتيرة المطلوبة في السوق.

بعد الاعلان عن حالة طوارىء صحية عالمية بسبب امتداد الوباء الجديد، ها هو كورونا يهدد بتعطيل الصناعة الصينية التي ترتكز عليها آبل لصناعة هواتفها. وقال المصدر إن إغلاق المصانع إلى ما بعد العاشر من فبراير، قد يعطل شحنات شركة فوكس كون، مما سيؤثر بشكل سلبي على المصانع في مقاطعة غوانغدونغ الجنوبية، ومدينة تشنغتشو في مقاطعة هينان، حيث توجد مصانع آيفون الرئيسية.

وفقا لمذكرة داخلية استعرضتها وكالة رويترز، طلبت شركة فوكس كون من الموظفين والعملاء في مقاطعة هوبى الصينية، مركز تفشي الفيروس، عدم العودة إلى المصانع، وطلبت من العمال الإبلاغ عن حالتهم الصحية إلى المديرين بشكل يومي.

الخبر السابق

“زين السعودية” تحقق الأرباح الأعلى في تاريخها في عام 2019

الخبر التالي

فورد تطور أقفال صواميل العجلات بالطباعة ثلاثية الأبعاد