loader image

غوغل تلغي الاعلانات المزعجة

أعلنت غوغل عن مجموعة جديدة من معايير إعلانات الفيديو، لمنع الاعلانات المزعجة، على أن يتخذ متصفح كروم Chrome موقفًا صارماً ضد هذه الأنواع من الإعلانات. وبحسب غوغل إن أصحاب مواقع الويب لديهم أربعة أشهر للتوقف عن عرض الإعلانات المزعجة، أو ستحذف الشركة هذه الإعلانات تمامًا.

وتشمل الإعلانات التي تندرج تحت هذه المعايير، وفقًا لبحث المستهلك، إعلانات الفيديو التي تعمل تلقائيًا ويصدر عنها صوت دون أي تدخل من جانب المستخدم، أو الإعلانات الملتصقة الكبيرة التي تشغل أكثر من 30% من الشاشة وتلتصق بجانب صفحة الجوال، بغض النظر عن محاولة المستخدم التمرير.

ويأتي هذا الإعلان الجديد بالنظر إلى أن عملاقة البحث تخضع لتدقيق كبير من قبل لجان مكافحة الاحتكار بشأن أعمالها الإعلانية وغيرها من المجالات، وطلب السيناتور رون وايدن Ron Wyden في الشهر الماضي من المنظمين التحقيق في صناعة منع الإعلانات من أجل السلوك المعادي للمنافسة.

يبدأ تطبيق السياسات الجديدة ضمن متصفح كروم في 5 أغسطس 2020، حيث سيتوقف المتصفح عن عرض جميع الإعلانات على المواقع في أي بلد، كما ستجري مراجعة منصة يوتيوب، المملوكة لغوغل، للتأكد من مطابقتها للمعايير.

يذكر أن غوغل قد بدأت منذ حوالي عامين في حظر الإعلانات المزعجة على مواقع الويب التي لم تكن متوافقة مع معايير التحالف، وتقول إنها شهدت منذ عام 2018 انخفاضًا في معدلات حظر الإعلانات في أمريكا الشمالية وأوروبا في كروم، وتأمل أن تؤدي المعايير الجديدة إلى تقليل حظر الإعلانات بدرجة أكبر

الخبر السابق

السعودية وفيرجن “هايبرلوب وان” بعقد مشترك

الخبر التالي

شركة “هلا” و”اتصالات” تطلقان مبادرة “Further Together”