loader image

RIPE NCC تستضيف ورشة عمل حول نشر بروتوكول الانترنت النسخة 6 في بيروت

عقدت شركة RIPE NCC  برنامج تدريبي للمشغلين المتنقلين ومقدمي خدمات الإنترنت (ISP) وغيرهم من المقيمين في القطاعين العام والخاص في لبنان. التقى الحاضرون في فندق انتركونتيننتال فينيسيا  لقضاء ثلاثة أيام مع بعضهم وتعلّم كيفية العمل مع بروتوكول الانترنت النسخة 6،  Internet Protocol version 6،  ونشرها على شبكاتهم.

يُعدّ لبنان رابع دولة في المنطقة الذي بدأ بتنفيذ بروتوكول الانترنت النسخة 6 من بعد المملكة العربية السعودية، الامارات العربية المتحدة وعمان. يركز هذا الحدث على مضمون ومفاهيم في الإصدار IPv6 الأساسي والمتقدم. يهدف الجزء الرئيس من التدريب المقدم إلى دراسة الاختلافات والتشابهات بين أمن IPv4 و IPv6، ومساعدة الحاضرين على تحسين القدرات الأساسية الحيوية للتنفيذ في شبكاتهم الأساسية.

في هذا السياق، علّق شفيق شعيا، مدير الاتصالات الاقليمي في RIPE NC: ” نحن نعمل على مساعدة شبكات مشغلي الشبكات في المستقبل من خلال دوراتنا التدريبية. قد تمّ تنفيذ البرنامج التدريبي وسط التطوّر السريع لخدمات الانترنت حول العالم، والتي تعتبر الآن أساسية للتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلد في ظلّ الوضع الاقتصادي الذي يواجهه لبنان حالياً. إنها شهادة على التزام RIPE NCC بتعزيز التنمية المستدامة للإنترنت كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي. من خلال مشاركة خبراتنا في بيروت، أظهرنا أننا نواصل الارتقاء إلى مستوى مهمتنا المتمثلة في دعم أعضائنا وضمان نمو وأمان الإنترنت في البلد والمنطقة “.

تستمر RIPE NCC على تطوير برامج تدريبية ومبادرات اخرى لتأمين الخبرات المتعلقة بالبنية التحتية للانترنت وزيادة الوعي حول التحديات الرئيسية في العالم الافتراضي مثل نشر IPv6 ، والأمن، وحوكمة الإنترنت.

الخبر السابق

إريكسون تطور نظام الفوترة لشركة أورانج مصر

الخبر التالي

خطط مازيراتي لتطوير سياراتها المزودة بأنظمة الدفع الكهربائية