loader image

هواوي تكشف عن “ميت إكس إس” القابل للطي

كشفت شركة هواوي النقاب عن هاتفها المحمول الذكي القابل للطي بشاشة عرض أعلى نقاء وأكثر تقدما.

وبحسب مدير المبيعات، ريتشارد يو، في حفل طرح الهاتف الجديد فإن الهاتف سيباع في لأنحاء العالم عاباراً من الشهر المقبل والسعر هو 2499 يورو (2709.67 دولارات). ويأتي المنتج الجديد بعد عام من طرح عملاق التكنولوجيا الصيني لأول هاتف قابل للطي والذي يصل حجم شاشته بعد الفتح إلى ثمانية بوصات. ولم يطرح ذلك الجهاز للبيع سوى في الصين في نوفمبر وعكفت الشركة على الفور على تطوير التصميم.

أما عن هاتف ميت إكس.إس الجديد ذات حجم شاشة العرض لكن هواوي تقول إن الشاشة أصبحت أقوى ومزودة بآلية أفضل للحركة تجعل الجهاز أكثر متانة. لكن وعلى غرار سابقه، سيفتقر الجهاز الجديد لنظام تشغيل أندرويد بنسخة رسمية من غوغل بعد أن حظرت الولايات المتحدة عمليا شركاتها من تزويد هواوي بتلك البرمجيات العام الماضي.

غير أن “ميت إكس إس” يواجه أيضا عيبا واضحا لأنه يفتقر إلى نظام التشغيل الكامل لأندرويد التابع لشركة غوغل. ومنعت إدارة ترامب العام الماضي وصول هواوي للمكونات والتكنولوجيا الأميركية لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وهذا الأمر جزء من حرب تجارية وتقنية أوسع بين الولايات المتحدة والصين.

وبدلا من ذلك، يقوم “ميت إكس إس” بتشغيل نسخة مفتوحة المصدر من أندرويد، فيما لا يزال بإمكان المستخدمين تنزيل التطبيقات لكنها ستكون من متجر تطبيقات هواوي، وليس من متجر غوغل بلاي.

وتواجه هواوي، الشركة رقم 2 في العالم في انتاج الهواتف، منافسة من سامسونغ وموتورولا، اللتين أطلقتا مؤخرا هواتف ذكية بشاشة قابلة للطي.

الخبر السابق

“هيئة الاتصالات السعودية” تطلق اتفاقية فتح النطاق العريض

الخبر التالي

ألفا تطلق NETVEE بالشراكة مع YUVO: نظام بمعايير عالمية مرتكز على طاقات لبنانية