loader image

جاكوار F-PACE تشارك في أول مشاريع الجيل الأحدث من كاميرا كانون فائقة الأداء بنظام EOS

شاركت جاكوار مع “كانون أوروبا” في تصوير سيارة F-PACE بدقة 5.9K السينمائية، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التصوير، حيث تم تصوير اللقطات الديناميكية لسيارة جاكوار الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء أثناء الانطلاق العملي لكاميرا كانون الجديدة EOS C500 Mark II.

ويصور الفيلم مختلف طرازات F-PACE، بما فيها طراز SVR المزود بمحرك ثماني الأسطوانات بقوة 550 حصان وتقنية الشحن الفائق، ويظهر فخامتها وأداءها الفائقين. وقد استعرضت سيارة F-PACE SVR قدراتها الديناميكية، الناجمة عن هيكلها القاعدي المضبوط بشكل خاص، على المنعطفات القاسية في فيليفيك، جنوب إسبانيا. وتتسارع هذه السيارة الجبارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.3 ثواني (أو من 0 إلى 60 ميل/س خلال 4.1 ثواني).

وعملت جاكوار مع كانون على بناء سيارة تصوير ممتازة، حيث قام الفريق بتزويد سيارة F-PACE بـ”ذراعٍ روسية” – حامل كاميرا يتم التحكم به عن بعد – مع كاميرا كانون الجديدة العاملة بنظام البصريات الإلكترونية (أو EOS). وتمت تغطية السيارات بغلاف أسود غير لامع للحد من الانعكاسات في السيارات التي يتم تصويرها.

وقال آندي هانت كوك، مدير الاتصالات العالمية لعلامة جاكوار: “تصوير سيارة رياضية متعددة الأغراض ومتفوقة تكنولوجياً مثل سيارة F-PACE يتطلب كاميرا ذات نظام فائق. من دواعي سرورنا في جاكوار أن نكون أول شركة سيارات تختبر الجيل الجديد من نظام EOS السينمائي، فهذا الفيلم يظهر بالفعل الشخصية الديناميكية والمقصورة الفاخرة في سيارة F-PACE فائقة الأداء الحاصلة على عدة جوائز”.

وكما تكون الكاميرا الاحترافية قابلة للضبط الدقيق بما يلائم مهام التصوير المتنوعة والمعقدة، يمكن للعملاء أيضاً أن يقوموا بتخصيص تجربة قيادتهم لسيارة F-PACE باستخدام الديناميكيات القابلة للتهيئة. حيث تسمح هذه التكنولوجيا الحدسية للسائقين بتغيير إعدادات السيارة لتلائم تفضيلاتهم الشخصية من خلال اختيار الإعدادات العادية أو الرياضية لكل من نظام التعليق، واستجابة دواسة الوقود، وصندوق التروس والتوجيه.

وتحتوي سيارة F-PACE على نظام التعليق الأمامي بالأذرع المزدوجة والخلفي بالوصلات المدمجة لتوفير تحكم ديناميكي وراحة مطلقة، وهي من الميزات التي مكّنت حامل الكاميرا من الحفاظ على توازنه على الطرقات الجبلية المتعرّجة.

كما ضمنت كل من ميزة تثبيت الصورة الإلكتروني المتقدم والتركيز التلقائي ثنائي العناصر في كاميرا كانون C500 Mark II استمرار تركيز الكاميرا على السيارتين الرياضيتين متعددتي الأغراض، مع تعليق الكاميرا على الذراع شديدة المرونة في الرافعة المستخدمة.

الكاميرا الجديدة تصوّر لقطات بدقة 5.9K وما يصل إلى 60 إطاراً في الثانية، وعند قيادة سيارة F-PACE بسرعتها القصوى البالغة 283 كم/س (176 ميل/س)، تقطع 78.7 متراً كل ثانية، ما يعني أن هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء تقطع فقط 1.31 متر في الوقت الذي تستغرقه الكاميرا لالتقاط إطار واحد.

الخبر السابق

البشر عنصر أساسي في مصانع نيسان المستقبلية

الخبر التالي

فيروس كورونا يضرب أسهم مايكروسوفت