loader image

احذر تحميل CovidLock على هاتفك

كشفت شركة الأمن DomainTools عن تطبيق أندرويد يسمى (CovidLock)، والذي يدعي أنه تطبيق لتتبع فيروس كورونا المستجد، لكنه في الواقع برنامج طلب فدية بقيمة 100 دولار عبر عملة بيتكوين مع نشر تهديدات بحذف البيانات الشخصية وجهات الاتصال والصور والمحتويات الأخرى ونشر حسابات التواصل الاجتماعي ما لم يتم الدفع في غضون 48 ساعة.

كما يعمل التطبيق على قفل جهاز، وبالنظر إلى ظهور المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون للحصول على معلومات حول انتشار فيروس كورونا المستجد، فسيكون هناك أشخاص يتطلعون إلى الاستفادة من فراغ المعلومات.

وطورت شركة Verily، الشركة الشقيقة لشركة غوغل، موقعًا عبر الإنترنت لمساعدة المستخدمين في الحصول على معلومات حول الفحص والاختبار في الولايات المتحدة، لكنه ليس متوفرًا على نطاق واسع، مما يدفع الكثيرين للبحث ضمن متجر غوغل بلاي عن تطبيقات ذات صلة في محاولة للحصول على إجابات. ووفرت غوغل منذ طرحها إصدار (Android Nougat) حماية ضد هذا النوع من الهجمات، لكن هذه الحماية تعمل عند تعيين كلمة مرور، وفي حال عدم تعيين كلمة مرور على الهاتف لإلغاء قفل الشاشة، فإن المستخدم ما يزال عرضة للإصابة ببرنامج طلب الفدية (CovidLock). وتوضح DomainTools أن الإصدارات الأحدث من إصدار (Android Nougat) قادرة على حماية الجهاز ضد هذه النوعية من الهجمات، مع الإشارة إلى أن عدم تحديد كلمة مرور لإلغاء قفل الشاشة يعني أن الحماية غير مفيدة.

الخبر السابق

سلسلة Extreme E للسباقات تتهيّأ للانطلاق بقوّة

الخبر التالي

stc تعلن تحمّل رسوم الإيقاف المؤقت لخدمات المنشآت وتضاعف بيانات الإنترنت مجاناً