loader image

فيسبوك تكافىء موظفيها بسبب كورونا

أعلنت شركة فيسبوك عن مكافأة موظفيها بملغ قدره 1000 دولار، للمساعدة في دعمهم على البقاء في المنزل أثناء تفشي فيروس كورونا. وبحسب ما قالته الشركة فإن المكافأة تهدف إلى مساعدة الموظفين الذين يعملون عن بعد، مع نفقات إضافية، مثل إنشاء مكاتب منزلية أو الإنفاق على رعاية الأطفال.

لدى فيسبوك حوالي 45 ألف موظف حول العالم. ولم تحدد الشركة ما إذا كانت المكافأة التي تبلغ 1000 دولار ستكون متاحة أيضًا للموظفين المتعاقدين، بينما أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستواصل دفع أجور العاملين بالساعة، مثل عمال النظافة والعاملين في الكافتيريا، على الرغم من انخفاض ساعات العمل.

من جهة أخرى، نفذت شركات التقنية الكبرى أوامر العمل عن بعد بدرجات متفاوتة مع استمرار انتشار فيروس كورونا. أما موقع تويتر فقد ألزم موظفيه العمل من المنزل، كذلك طلبت غوغل من الموظفين في أمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط العمل عن بُعد. بينما العمل من المنزل مع  فيسبوك وأمازون ليس إلزاميًا، لكنه يشجع الموظفين على القيام بذلك إذا سمحت وظائفهم بذلك.

وإلى جانب المكافأة لموظفيها، كشفت شيريل ساندبرغ، كبيرة مسؤولي التشغيل في فيسبوك، أن الشركة ستنفق 100 مليون دولار إضافية لدعم الشركات الصغيرة في 30 دولة تأثرت بفيروس كورونا. وأوضحت ساندبرغ أن الشركات يمكنها التقدم للحصول على جزء من هذا المال من خلال المنح النقدية أو الاعتمادات الإعلانية.

الخبر السابق

لينوفو تعلن شراكتها مع SentinelOne لتعزيز مجموعة ThinkShield

الخبر التالي

دراسة هواوي وديلويت حول استخدامات الجيل الخامس في التصدي لفيروس كورونا