loader image

خوذات ذكية لاكتشاف المصابين بكورونا

أصبح بإمكان الشرطة ووحدات مكافحة الأوبئة الصينية الآن فحص حاملات فيروس كورونا المحتملة بمساعدة الخوذات الذكية ذات المظهر المستقبلي. في هذا الاطار، قدمت شركة Kuang-Chi Technology، خوذات ذكية للشرطة يمكنها قياس درجة حرارة الجسم بسرعة بين الحشود. كما تمكّن كاميرات الأشعة تحت الحمراء المرفقة بخوذات N901 مرتديها من قياس درجة الحرارة من مسافة تصل إلى خمسة أمتار. وفقاً للشركة، يمكن للخوذة مسح رموز QR ضوئيًا والتعرف على الوجه.

بالإضافة إلى تضمين نظارات AR، تم تجهيز الخوذات أيضًا بشبكة Wi-Fi وبلوتوث والجيل الخامس، حسبما قالت الشركة عندما قدمت المنتج في نوفمبر الماضي. يتمّ استخدام الخوذات بالفعل في شنغهاي وبعض المدن الصينية الأخرى. وتقول الشركة إن خوذاتها خفيفة أيضًا بفضل هندستها الخاصة المصنوعة من مواد الخام.

وفي الصدد نفسه، قامت شركات تقنية صينية أخرى بتطوير حلول للكشف الذكي عن درجة الحرارة، وإن كان ذلك باستخدام تصميمات أقل تشبه Robocop خرج البطلان الوطنيان لمنظمة العفو الدولية ميجفي وبايدو. ومؤخرًا ، قامت شركة DJI بتحسين دقة طائرات التصوير الحراري الخاصة بها عند قياس درجة الحرارة بمجرد إضافة مسحة القطن بسيطة.

الخبر السابق

بتلكو تُعلن عن خدمة التوصيل للمنازل في زمن كورونا

الخبر التالي

محمد بن خالد العبدالله الفيصل: نجاح القمة الافتراضية يجسّد تطبيق المملكة للحكومة الالكترونية