loader image

١٠٠ مليون مبادرة إس تي سي لدعم الرعاية الصحية في المملكة

في إطار شراكتها مع وزارة الصحة لتعزيز الوقاية من فايروس كورونا والحد من انتشاره، ضاعفت stc   من الكفاءة التشغيلية والدور التوعوي لـ 22 مركزاً صحياً أنشأتها الشركة في مختلف مناطق المملكة، وذلك ضمن التزام بتبني مبادرة مجتمعية مستديمة الأثر، إذ تعد المراكز إحدى مبادرات الشركة لدعم الرعاية الصحية بتكلفة 100 مليون ريال، بالإضافة إلى الحملات التوعوية التي شاركت بها هذه المراكز.

وفي حين تجاوز عدد المراجعين والمستفيدين من خدمات المراكز الصحية التي قامت stc ببنائها وتجهيزها أكثر من 5 ملايين مراجع منذ بدأ تشغيلها، وتعتزم رفع كفاءة البنية التحتية الرقمية للمراكز وتمكين الخدمات الرقمية بها.

وفي السياق ذاته تعد الخدمات الصحية المتطورة بالاعتماد على حلول الحوسبة السحابية، إحدى مسارات الحلول الرقمية التي تقدمها stc للمراكز الطبية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة. إذ توفر مثل هذه الحلول ثورة في المجال الطبي عالمياً، خصوصاً الخدمات الطبية الدقيقة المرتبطة بتقنية الجيل الخامس. إضافة إلى تمكين خدمات قائمة حالياً مثل خدمة PAX كمنصة التصوير الطبي مع التصوير الطبي EMI، لربط أكبر عدد ممكن من المستشفيات بالخدمات السحابية، حيث بات من الممكن تشخيص الأشعة عبر أقرب خبير أشعة متاح لرؤية الأشعة وتقديم التشخيص، التي ستقود إلى استخدامها في عشرات المستشفيات حول المملكة مما سيحسن كفاءة تلك المستشفيات في تقديم الخدمات للمرضى.

كما تساهم stc مع وزارة الصحة في إيصال الرسائل التوعوية للوقاية من فايروس كورونا من ضمن حملة توعوية مشتركة في جميع الوسائل الاعلانية الرقمية والتقليدية وتم كذلك أرسال أكثر من 1.7 مليار رسالة خلال الست أسابيع الماضية وباستخدام عشر لغات.  وهذا بالتزامن مع حملات مشابهة في كل من الكويت والبحرين بقيادة الشركات التابعة للمجموعة هناك.

 

الخبر السابق

هواوي تعلن عن نتائجها المالية لعام 2019

الخبر التالي

نسخة من تطبيق Teams للمستهلكين العاديين قريباً