loader image

تعاون بين إريكسون وتلينور(Telenor) باكستان لتطوير نظام شبكات الاتصالات

أعلنت إريكسون المسجلة عن توقيع اتفاقية تعاون مع تلينور باكستان لتحويل شبكاتها الأساسية لخدمات نقل البيانات المحمولة، وتأسيس بنية تحتية ترتكز على بروتوكول الانترنت لتعزيز كفاءة الشبكة وتلبية النمو المتزايد للحصول على البيانات.

وستقوم إريكسون في إطار هذه الاتفاقية بتوفير المنتجات والحلول اللازمة لنقل البيانات باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية الصغرية لتعزيز شبكة تلينور باكستان ومواقع البث التي تستخدمها لنشر البيانات المحمولة، بالإضافة إلى تحسين كفاءة وقدرات النطاق العريض اللاسلكي وتدفق البيانات، والذي سيؤدي إلى تعزيز كفاءة الشبكة وسرعاتها. وتوفر حلول إريكسون للموجات الصغرية تجربة اتصال استثنائية بفضل القدرات الاستيعابية الفائقة والاستخدام المثالي للطيف والحد من استهلاك الطاقة إضافة إلى تسهيل العمليات وتبسيط خدمات الصيانة.

وتعليقاً على التعاون قال خرام أشفق، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة التكنولوجيا في تلينور باكستان : ” تعتبر مصلحة المستخدمين على رأس سلم أولوياتنا في تلينور، حيث نعمل على توفير أفضل الحلول والخدمات التي تمكنهم من البقاء متصلين مع العالم من حولهم. وسنتمكن بفضل الشراكة مع إريكسون من تعزيز تجارب الاتصال لأكثر من 46 مليون مستخدم. كما يعكس التزامنا المستمر بالاستثمار المتواصل لتطوير بنيتنا التحتية وضمان قدرة وكفاءة شبكتنا على توفير أفضل خدمات الاتصال لقاعدة عملائنا المتسعة”.

من جانبه قال إيكو نيلسون نائب رئيس إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: ” يأتي هذا المشروع المتطور في إطار جهودنا العالمية لتمكين الشركات الرائدة في قطاع الاتصال من توسيع أعمالهم في المستقبل وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة، إضافة إلى تعزيز استدامة شبكاتهم لأطول فترة ممكنة. تتعاون إريكسون مع تلينور باكستان عن كثب لنشر وتطوير شبكاتهم، عبر تعزيز القدرة الاستيعابية، وتحسين السرعات وجودة الخدمات، وبالتالي توفير المزيد من الخدمات المتطورة للعملاء من الأفراد والمؤسسات عبر جميع أنحاء باكستان”.

شهدت عملية نقل البيانات عبر الموجات الكهرومغناطيسية الصغيرة تطوراً ملحوظاً، حيث ارتفعت قدراتها الاستيعابية من ميغابايت في الثانية إلى جيغابايت في الثانية، وذلك بفضل التقدم التكنولوجي الذي شهده برنامج نظام الموجات الصغرية، وتوفر الأجهزة الراديوية الجديدة. وستعمل إريكسون على توفير سرعات أعلى للنطاق العريض المتنقل مع تغطية شاملة لجميع مناطق باكستان، بفضل الخادمات التي ترتقي بالقدرات الاستيعابية إلى مستوى الجيغابايت، باستخدام محفظتها لنقل البيانات عبر الموجات الكهرومغناطيسية الصغيرة بتقنية MINI-LINK 6000 nodes الرائدة على مستوى القطاع، والتي تشمل الموجات الصغرية التقليدية والموجات التي تعمل بنظام E-band.

الخبر السابق

استفد من متجر HUAWEI AppGallery خلال الحجر المنزلي

الخبر التالي

توطين منصة للشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM لأول مرة في المملكة