loader image

هواوي تحافظ على نمو إيراداتها في عام 2019

أظهر تقرير هواوي السنوي لعام 2019 محافظة مجموعة أعمال هواوي انتربرايز لقطاع المشاريع والمؤسسات  نموها الثابت، حيث حققت مبيعاتها للقطاعات المتخصصة والمشاريع والمؤسسات والشركات في جميع أنحاء العالم إيرادات بلغت 12.8 مليار دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 8.6% سنوياً. وكانت هذه القطاعات  أحد أكبر المساهمين في توسع أعمال الشركة عالمياً ، وينطبق ذلك على منطقة الشرق الأوسط التي حققت فيها الشركة نتائج متميزة وارتفعت مبيعات مجموعة أعمالها “هواوي انتربرايز” بنسبة 24% سنوياً

عالمياً، في عام 2019، اختارت أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة على قائمة “فورتشن جلوبال 500″، هواوي كشريك لها في مشاريع التحول الرقمي. ويمتلك قطاع الأعمال والمؤسسات في هواوي رصيد أكثر من 28.000 شريك في شتى أنحاء العالم يساهمون في أكثر من 86% من الإيرادات العالمية لمجموعة أعمال “هواوي انتربرايز”. وقد لعبت ثقة الشركاء والعملاء دوراً رئيسياً في مواصلة نمو أعمال الشركة ونجاح توسعها .

وبفضل جهودها المتواصلة في البحث والتطوير واستثماراتها في أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات مثل الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، نجحت هواوي في تعزيز الميزات التعاونية للتقنيات الحديثة من أجل تنمية الابتكارات وتطوير التقنيات الرقمية والذكية بشكل متسارع. وكانت الشركة قد اعتمدت مبدأ “التكامل” في قطاع المؤسسات، بحيث يعمّ النجاح والفائدة على جميع الشركاء من خلال شراكة عادلة وشفافة وبسيطة. وقد استثمرت هواوي 15.3 % من عائداتها لعام 2019 في مجال البحث والتطوير، أي ما يعادل تقريباً 18.8 مليار دولار أمريكي، وذلك في إطار مواصلة توفيرها للابتكارات التقنية من خلال متابعة تركيزها على نهج الاستثمار في مجال البحث والتطوير على المدى الطويل. وقد تجاوز انفاقها الإجمالي في مجال البحث والتطوير على مدار العقد الماضي 85.9 مليار دولار أمريكي.

وعززت هواوي على مدار العام التكامل بين تقنيات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والجيل الخامس لتوفير خدمات وحلول الحوسبة السحابية الهجينة الثابتة والموثوقة والمستدامة، حيث أطلقت منصة هواوي للحوسبة السحابية “هواوي كلاود” أكثر من 200 خدمة و190 حلاً، فيما يستخدم أكثر من 3 ملايين مستخدم من المؤسسات والمطورين منصة هواوي للحوسبة السحابية في مشاريع تطوير المنتجات والحلول.

وأنشأت هواوي بالاعتماد على الحوسبة السحابية منصة هورايزن الرقمية من خلال الدمج بين أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بما فيها إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والفيديو والاتصالات المتقاربة ونظم المعلومات الجغرافية لإرساء أسس العالم الرقمي في المستقبل. ووفقاً لشركة ديلاورو جروب الدولية المستقلة لأبحاث السوق، استحوذت هواوي على الحصة الأكبر من سوق شبكات “واي فاي 6” باستثناء أمريكا الشمالية خلال الفترة بين الربع الثالث من عام 2018 و2019 وذلك بفضل خدماتها عالية الجودة لمختلف القطاعات مثل التعليم والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والصناعة.

وفي عام 2019، أطلقت هواوي محرك الحوسبة السحابية كلاود انجن 16800 وهو أول محول لمراكز البيانات في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات تم إنشاؤه لتعزيز حقبة الذكاء الاصطناعي ويستخدم في المجالات التجارية في أكثر من 150 مركز بيانات في جميع أنحاء العالم. كما تم اعتماد تقنيات هواوي البصرية  في أكثر من 3800 شركة في 158 بلداً ومنطقة. ووفقاً لتقرير نشرته شركة “غارتنر” في سبتمبر 2019، فقد حققت وحدات التخزين التي تنتجها هواوي المرتبة الأولى من حيث نسبة المبيعات. ورفدت هواوي قطاع الأعمال والمؤسسات باثنين من الحلول الرائدة الاعتماد على أحدث تقنيات الجيل الخامس والاتصال باستخدام الألياف البصرية وحزمة بروتوكولات الإنترنت والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الابتكارات المشتركة في المجالات التقنية.

وفي 2019، تابعت هواوي مساعيها لتوفير الدعم للحكومات والمؤسسات لإنجاز التحول الرقمي والتنمية المتسارعة في العديد من القطاعات، وقدمت مع شركائها العالميين والمحليين إسهامات جديدة في العديد من المجالات مثل المدينة الذكية والحرم الجامعي والنقل والطاقة والصناعة والتعليم بفضل حلولها المبتكرة وخططها لتعزيز قيمة خدماتها. وبحلول عام 2019، عقدت هواوي شراكات مع أكثر من 4200 مزود خدمات لتوفير الخدمات إلى أكثر من 50.000 عميل في جميع أنحاء العالم. كما أسهمت الشركة في مشاريع المدينة الذكية في أكثر من 200 مدينة في 40 دولة ومنطقة ودعمت مشاريع التحول الرقمي لإنجاز التمويل الشامل في أكثر من 1000 مؤسسة مالية، بالإضافة إلى توفير الخدمات المصرفية المفتوحة والخدمات المبتكرة التي تعتمد على البيانات. وأما في قطاع النقل فتوفر هواوي خدماتها لأكثر من 170 محطة سكك حديدية في أكثر من 70 مدينة في شتى أنحاء العالم وتسعى إلى إنشاء أنظمة نقل متكاملة في المدن الكبرى. وقدمت هواوي تقنية الحرم الجامعي الذكي لأكثر من 300 عميل. وتسهم من خلال تقنيات المعلومات والاتصالات المبتكرة في دعم مختلف القطاعات بما فيها الصناعة والطاقة من خلال تطوير إنتاجها وتعزيز قيمة خدماتها وترقية أنظمتها الذكية.

وفي إطار دعم شركاء قطاع المشاريع والمؤسسات وإنشاء نظام إيكولوجي مزدهر، أنشأت هواوي ١٣ مختبراً مفتوحاً في جميع أنحاء العالم يتم فيها تعزيز مشاريع ابتكار الحلول المشتركة، والتسويق، ورعاية المواهب، والتمويل، وسلاسل الإمداد وأنظمة تقنية المعلومات من أجل تعزيز القدرات ودعم مشاريع التحول لتحقيق النجاح على كافة المستويات. والتزاماً منها بنقل المعرفة ومشاركة خبراتها وتقنياتها وإرساء معايير رعاية المواهب المحلية في الدول التي تعمل بها، تعاونت مع عدد كبير من المؤسسات التعليمية والجامعات وغيرها من الأطراف المعنية بالنظام الإيكولوجي في جميع أنحاء العالم على إنشاء نظام إيكولوجي مفتوح ويلبي احتياجات جميع الأطراف من أجل رعاية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات وتعزيز مهاراتهم ضمن التقنيات الرقمية.

يُذكر أن جميع البيانات المالية التي يتضمنها التقرير السنوي لعام 2019 تم تدقيقها بشكل مستقل من قِبل شركة KPMG وهي واحدة من أكبر شركات المحاسبة الدولية. يمكنكم تحميل التقرير السنوي لعام 2019 من خلال الموقع:

www.huawei.com/en/press-events/annual-report/2019

الخبر السابق

توطين منصة للشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM لأول مرة في المملكة

الخبر التالي

أمازون تتوقف عن قبول طلبات التوصيل بسبب كورونا