loader image

ما هي مفاجأة آبل لمستخدميها؟

وسط الضغوطات الكبيرة التي يعيشها الاقتصاد العالمي اليوم بسبب فيروس كورونا وقرارات الحكومات بإغلاق كل الأسواق، أطلقت شركة آبل هاتفها  iPhone SE، الذي يتميز بشاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة.

وفق ما نقل موقع صحيفة غارديان، يأتي iPhone SE بتصميم أصغر، والأهم أن سعره مدروس جداً والأقل بين الهواتف الأخرى لآيفون حيث لا يتجاوز 399 دولارا أميركيا.

يعتبر iPhone SE  هو الجيل الثاني من نفس الاسم الذي قدمته آبل بين عامي 2014 و2017، وقد صنع من الألومنيوم المستخدم، مع واجهة أمامية سوداء بالكامل، ويتوفر بالألوان الأسود والأبيض والأحمر.

والهاتف مزود بشريحة A13 Bionic التي وفرتهاآبل للمرة الأولى مع هاتفي آيفون 11 و 11 برو وبحسب الشركة الأميركية آبل،  إنها أسرع شريحة في هاتف ذكي وتوفر أداء مثاليا في كل المهام.

ويتميز الهاتف الجديد أيضاً بزر الشاشة الرئيسية المألوف بالإضافة إلى خاصية البصمة.

يدعم هاتف آبل الجديد خاصية الشحن السريع، إذ يمكن شحن 50% من البطارية في نحو 30 دقيقة فقط، مع كاميرا 12 ميغابكسل. يستخدم iPhone SE  موصل الكهرباء Lightning الكلاسيكي الشهير.

وسيتوفر الهاتف للطلب المسبق إلكترونيا من 17 أبريل 2020.

أما في ما يتعلق بالاصدارات المقبلة لهواتف آيفون، كشف تقرير من وكالة بلومبيرغ، بأن الأزمة التي يمرّ بها العالم جراء كورونا لن تؤثر على جدول الاصدارات القادمة  المقرّر طرحها من قبل  آبل للعام 2020.

الخبر السابق

“جاكوار لاند روڤر” تكافح فيروس كورونا المستجد: توصيل الكمامات المنتجة بالطباعة ثلاثية

الخبر التالي

إريكسون وفيرمونت للاتصالات توفّران خدمات الإنترنت المجانية