loader image

فيات كرايسلر تدعم أول مستشفى ميداني للمصابين كورونا

بعد سبعة أيام فقط من العمل، تمّت إقامة المستشفى الميداني داخل نادي الرياضة واللياقة السابق لمجموعة فيات كرايسلر في مدينة بيتيم، الواقعة في ولاية ميناس جيرايس، وقد بات الآن جاهزاً للعمل لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد Covid-19. ويُعدّ هذا أول مستشفى ميداني جاهز للعمل في ولاية ميناس جيرايس، وواحداً من أول المستشفيات الميدانية في البرازيل.

أقرضت مجموعة فيات كرايسلر مساحة 2,000 متر مكعّب داخل نادي الرياضة واللياقة البدنية لدى فيات لبلدية بيتين لتحويله إلى مستشفًى ميداني يتّسع لـ200 سرير لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في المدينة، والتي تشكّل مقراً لواحد من أضخم مصانع فيات في العالم. ويستجيب هذا المستشفى الميداني الذي يتّسع لمئتي سرير ويضمّ مستوصفاً ووحدات للعناية المركّزة والتعافي، لأكثر من ثلث الأسرّة الشاغرة الجديدة في المستشفيات التي خصصتها المدينة لعلاج مرضى Covid-19 خلال هذا الوباء.

يحتلّ المستشفى الميداني طابقين من مبنى فيات. يضمّ الطابق الأول الأسرّة والعيادات، في حين أن الطابق الثاني مخصص لموظفي الرعاية الصحية، كما يضمّ الكافتيريا وغرف تغيير الملابس وغرف الاستراحة والمخازن والمكاتب.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ فيات تبرّعت لمدينة بيتيم بشاحنة صغيرة طراز فيات دوكاتو لاستخدامها كسيارة إسعاف دعماً لعمليات المستشفى الميداني.

خطّة عمل مجموعة فيات كرايسلر للبرازيل بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19

يعتمد برنامج دعم مجموعة فيات كرايسلر لمكافحة كوفيد 19 في البرازيل على ثلاث جبهات رئيسية:

  • مساهمات في إنشاء مستشفيات ميدانية في بيتيم (ميناس جيرايس) وجويانا (ولاية بيرنامبوكو)، بإضافة ما مجموعه 300 سرير إلى النظم الصحية في المدن،
  • الاستفادة من خبرات الشركة ومواردها لإنتاج المستلزمات التي تحتاجها المستشفيات بشدّة في هذا الوقت والتي نذكر منها حالياً معدات الوقاية الشخصية لموظفي الرعاية الصحية وأجهزة التنفس.
  • التبرعات وتأجير المواد لدعم السلطات الصحية المحلية.

ذلك، وتعمل مجموعة فيات كرايسلر بسرعة كبيرة لإنهاء العمل بمستشفى ميداني آخر في جويانا، ولاية بيرنامبوكو، والتي تشكّل مقراّ لمجمع خاص بتصنيع سيارات جيب. ومن شأن هذا المستشفى، الذي جهّزته مجموعة فيات كرايسلر بشكل كامل، أن يضمّ 100 سرير مخصص لعلاج مرضى كوفيد 19. ومن المقرر أن يصبح جاهزاً للعمل بنهاية شهر أبريل.

ومن ناحية أخرى، يعمل المهندسون والفنيون في مجموعة فيات كرايسلر على جمع أجهزة التنفس المعطّلة من المراكز الصحية العامة والخاصة من ولايات ميناس جيرايس، وبارايبا، وبيرنامبوكو، من أجل إصلاحها. مع العلم أنّه في البرازيل، هناك ما يقدر بـ 3600 جهاز تنفّس معطّل، 275 منها موجود في بيرنامبوكو وباريبا، و 335 أخرى في ولاية ميناس جيرايس. وتشير التقديرات إلى أن كل جهاز تنفس تم إصلاحه يمكن أن يخدم ما يصل إلى عشرة أشخاص.

تقوم إلى ذلك مجموعة فيات كرايسلر للسيارت أيضاً بإنتاج أقنعة بلاستيكية للوجوه باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد للتبرع بها للعاملين في مجال الرعاية الصحية في ولايتي ميناس وبيرنامبوكو.

الخبر السابق

إيرادات هواوي تبلغ 25.7 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من 2020

الخبر التالي

منصة للتسوق الالكتروني في الامارات العربية المتحدة