loader image

“سداد أبوظبي” أحدث منصات الدفع الرقمية للخدمات الحكومية

في خطوة جديدة تستهدف تسريع عجلة التحول الرقمي، وابتكار المزيد من الحلول والخدمات الرقمية الرامية إلى تسهيل حياة السكان ومجتمعات الأعمال على امتداد إمارة أبوظبي، أعلنت دائرة الإسناد الحكومي، ممثلةً بهيئة أبوظبي الرقمية، تدشين منصة “سداد أبوظبي” التي تعتبر أحدث منصات الدفع الرقمية الموحدة لجميع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، وذلك ضمن إطار منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”.

هذا وقد جاء إطلاق هذه المنصة تحت إشراف ومتابعة اللجنة العليا للحكومة الرقمية في إمارة أبوظبي، وذلك في سياق جهودها الرامية إلى تفعيل إطار حوكمة التحول الرقمي على مستوى الحكومة، وتحقيق نقلة نوعية في مفهوم تقديم الخدمات الحكومية.

توفر “سداد أبوظبي” للجهات الحكومية في الإمارة منصة رقمية موحدة لجميع قنوات الدفع، وإمكانية إجراء عمليات دفع مرة واحدة مما يضمن تجربة موحدة للمتعاملين عبر جميع القنوات الحكومية.  وتشمل قائمة الجهات الحكومية التي تتبنى منصة “سداد أبوظبي” في مرحلتها الأولى القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة – أبوظبي، ودائرة الطاقة – أبوظبي، ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، ودائرة البلديات والنقل – أبوظبي، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، والإدارة العامة للجمارك، والتي اختارت جميعها اعتماد منصة الدفع الجديدة لاعتبارات تتمثل في سهولة تحويل المدفوعات، وقدرة هذه الجهات على الانتقال والتحول والتواصل مع المنصة الرقمية بشكل فعال، وتعددية قنوات الدفع مقابل الخدمات التي تقدمها هذه الجهات الحكومية والحاجة لتوحيدها، فضلاً عن أن معظم هذه الجهات توفر خدمات لأطراف أخرى تتطلب تطبيق ميزة الخصومات الفردية والتسويات المتعددة.

و في الاطار نفسه، تقدم منصة ” سداد أبوظبي” مزايا أخرى من حيث إتمام عمليات الدفع، والمصالحة والتسويات، والتقارير وعمليات التدقيق، وعملية دفع واحدة لخدمات متعددة. أما قنوات الدفع، فهي تتمثل في البوابات، وتطبيقات الهاتف المتحرك، ونقاط البيع، وأجهزة الإيداع النقدي. فيما تتمثل طرق الدفع في خدمة الخصم الإلكتروني، والمحفظة الرقمية، وبطاقات الائتمان، والنقد. وتوفر المنصة الدفع ببطاقة الائتمان والمحفظة الرقمية، كما ستتم إضافة طريقة الخصم المباشر من البنوك والحلول الأخرى لإدارة النقد.

الخبر السابق

تعرّفوا على روبوت دردشة جديد من فيسبوك

الخبر التالي

رينو من العربية للسيارات تطلق عملية البيع المباشر لضمان راحة عملائها