loader image

مايكروسوفت تكافىء من يخترق أحد أنظمتها

عرضت شركة مايكروسوفت مكافأة مالية قدرها 100,000 دولار أمريكي لمن يتمكن من اختراق أمان النسخة المخصصة التابعة لها من نظام التشغيل Linux OS .

وبنت عملاقة البرمجيات الأمريكية إصدارًا مضغوطًاً ومخصصًا من نظام (لينوكس) العام الماضي لنظام التشغيل Azure Sphere OS الذي صُمم للعمل مع الرقائق الإلكترونية المخصصة لمنصة إنترنت الأشياء التابعة لها. وصُمم النظام خصوصًا للنظام الأساسي من المنصة، مما يضمن تشغيل الخدمات والتطبيقات الأساسية، بصورة منفصلة في وضع الحماية لأغراض أمنية.

تهدف مايكروسوفت الآن اختبار أمان نظام Azure Sphere OS، وستعرض ما يصل إلى 100,000 دولار أمريكي في حالة اختراق النظام الفرعي للأمان Pluton، أو وضع الحماية Secure World. ويُعد برنامج مكافآت الثغرات جزءًا من تحدٍ بحثي مدته ثلاثة أشهر، يمتد من 1 يونيو حتى 31 أغسطس.

يُشار إلى أن مايكروسوفت كانت قد أعلنت عن نظام Azure Sphere في مؤتمر المطورين Build 2019، ولا يزال جديدًا نسبيًا. وهناك بعض الشركات العالمية، كستاربكس قد بدأت باستخدام النظام لتأمين معدات المتاجر التابعة لها، التي تحصل على معلومات من نقاط البيانات عن نوع البن، ودرجة حرارة القهوة.

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، في أجهزة إنترنت الأشياء مجالًا رئيسياً للشركة،  واصفاً أعمال السحابة بأنها أكبر مجال عمل في مايكروسوفت في وقت سابق من العام الحالي.

الخبر السابق

“أكرونيس” Cyber Protect Cloud… اللقاح الأفضل للتهديدات السيبرانية

الخبر التالي

STC توقّع شراكة مع MBC لتوفير منصة شاهد VIP لعملائها